رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنهاء مهام مدير ديوان الأراضي الدولية في تونس

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام من تونس بأنه تقرر إنهاء مهام المدير العام لديوان الأراضي الدولية، محمد علي الجندوبي وتعويضه بطارق الشاوش، وفق ما جاء في العدد الأخير من الرائد الرسمي للبلاد التونسية الصادر اليوم الجمعة 25 اغسطس 2023.


منذ حوالي أسبوع أيضا، تم انهاء مهام المدير العام لديوان الحبوب البشير الكثيري وتعويضه بسلوى بن حديد.
ويذكر أن ديوان الحبوب، وديوان الأراضي الدولية مؤسستان خاضعتان لسلطة اشراف وزارة الفلاحة.

وفي سياق آخر أكد وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، على أهمية تعزيز التعاون التربوي بين تونس وفرنسا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ممثلين عن المعهد الفرنسي بتونس، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة في المجال التربوي، وخاصة من خلال

متابعة نشاط البعثة التربوية التونسية في باريس

الحرص على الاعتناء والإحاطة بأبناء الجالية التونسية في فرنسا وترغيبهم في دراسة اللغة العربية

مد جسور التواصل بين تونس وفرنسا

زيادة تنشيط الحياة المدرسية عبر تبادل الزيارات والوفود بين البلدين.

دفع التواصل بين البعثة التربوية والجامعية والمعهد الفرنسي بتونس.

وأكد الوزير البوغديري ضرورة التنسيق بين كل المؤسسات المعنية وإطارات الوزارة مع الجانب الفرنسي لإنجاز مشروع المدرسة التونسية بباريس، مثمنا علاقات الشراكة والتعاون بين تونس وفرنسا.

من جانبهم، عبر ممثلو المعهد الفرنسي عن استعدادهم التام لمزيد من تطوير العلاقات في المجال التربوي والثقافي لدى النشء.

أخبار أخرى..

تونس والإمارات تبحثان تعزيز الاستثمارات في مجالات عدة

بحث وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، عبد المنعم بلعاتى، مع سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس إيمان أحمد السلامى، مجالات التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي خاصّة فيما يتعلّق بمعالجة المياه وتحليتها وقطاع تربية الخيول والعمل على تطوير الاستثمارات في القطاع العام والخاص.

وأكد الوزير – بحسب بيان اليوم - ضرورة دفع الاستثمار في تونس وترجمة المقترحات إلى مشاريع على أرض الواقع، منوها ب حرصه على زيادة حجم صادرات زيت الزيتون والتمور نحو دولة الامارات العربية.

من جهتها، عبرت السفيرة عن استعداد بلادها لتطوير مجالات التّعاون مع تونس والعمل المشترك لمجابهة التحدّيات المتعلّقة بالأمن الغذائي خاصّة في ظلّ التّغيّرات المناخيّة.

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، حرص الدولة الراسخ على مواصلة تعزيز الروابط مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتنويعها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، مُثنيًا على مستوى علاقات الأخوة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس قيس سعيّد، الجمعة بقصر قرطاج، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.