رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق الأولمبي يتعادل مع السودان وديًا

نشر
الأمصار

تعادل المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره السوداني (1-1) في المباراة الودية الثانية للمنتخبين التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، بملعب جذع النخلة بمدينة البصرة، ضمن تحضيرات أسود الرافدين لتصفيات آسيا المقررة بالكويت في سبتمبر المقبل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح المنتخب العراقي في التقدم خلال الدقيقة 78 عن طريق أموري فيصل، وبعد دقيقتين جاء الرد السريع للسودان بواسطة أباكير آدم عندما خطف هدف التعديل لفريقه.

وأثرت درجات الحرارة المرتفعة، التي تجاوزت ال50 مئوية، على أداء المنتخبين، وانحسرت الفرص والمحاولات في نصفها الأول، فيما أثمرت التغييرات الكثيرة في الشوط الثاني عن طرق الشباك مناصفة.

وسبق للمنتخب العراقي الأنتصار في الودية الأولى بنتيجة (4-2).

وسيلعب أسود الرافدين وديتهم الثالثة مع اليمن الإثنين المقبل، على أن يختتم تجمع البصرة بودية رابعة ضد عمان الخميس المقبل، قبل السفر إلى الكويت لخوض التصفيات الآسيوية إلى جانب أصحاب الأرض وتيمور الشرقية ومكاو.

مدرب العراق يختار 23 لاعبًا للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند

أكد مدرب منتخب العراق الوطني، خيسوس كاساس إن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند في نسختها ال 49 تعد مهمة بالنسبة لنا، حيث ستتيح لنا مواجهة منتخبات من قارة آسيا، ومقاربة في الأداء للمنافسين الذي سنواجههم في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا، خصوصا إن موعد الاستحقاقين في أعلاه قريب جدا.

وفي أدناه القائمة النهائية المؤلفة من (٢٣) لاعبًا، وهم كل من:

جلال حسن ، فهد طالب ، أحمد باسل ، علي عدنان ، ريبين سولاقا ، مناف يونس ، ماسيس ارتين ، حسين علي حيدر ، فرانس ضياء ، ميرخاس دوسكي ، أحمد يحيى ، أسامة رشيد ، أمجد عطوان ، أمير العماري ، إبراهيم بايش ، اندريه السناطي، حسين علي جاسم، بشار رسن ، أحمد فرحان ، زيدان إقبال ، أيمن حسين ، مهند علي، علي الحمادي.

وأضاف: إن القائمة المستدعاة هذه المرة تعد (خاصة) لعدة أسباب جعلت اختياراتنا تكون مشروطة على وفق جاهزية اللاعبين المتاحين، حيث هناك أكثر من لاعب تعرض للإصابة سابقا ومؤخرا، وآخرون هم في طور الشفاء، أمثال سعد ناطق والأن محي الدين وعلي فائز والآي فاضل، إضافة إلى إن معظم اللاعبين في الدوري العراقي كانوا في إجازة بعد نهاية الدوري، لذلك سيكون من الصعب عليهم أن يكونوا في أفضل مستوياتهم ليتم استدعاؤهم .