رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق يواجه الهند في كأس ملك تايلاند

نشر
الأمصار

جرت، اليوم الأربعاء في مدينة شانج ماي التايلاندية، مراسيم قرعة كأس ملك تايلاند ال 49 والتي يشارك فيها منتخب العراق الوطني للفترة من 4 الى 11 من أيلول/ سبتمبر المقبل (فترة التوقف الدولي).

وحضر مراسيم القرعة (أون لاين) كلًا من المدير الإداري لمنتخب العراق الوطني مهدي كريم والمنسق الإعلامي محمد عماد.

وأوقعت القرعة منتخب العراق في مواجهة منتخب الهند، بينما يواجه منتخب تايلاند منتخب لبنان في السابع من الشهر نفسه.

ويخوض الفائزان من كل لقاء المباراة النهائية في العاشر من الشهر أعلاه، بينما يخوض الخاسران في اليوم نفسه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وستقام مباريات البطولة في مدينة شانغ ماي في ملعب الذكرى 700.

وأبدى الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، رضاه التام عن نتيجة القرعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، التي أسفرت عن وقوع أسود الرافدين بالمجموعة السادسة مع فيتنام والفليبن والفائز من إندونيسيا وبروناي.

وقال كاساس في تصريحاته لموقع الاتحاد العراقي: "القرعة متوازنة ولا يوجد شيء سهل في كرة القدم، طالما هناك منافس لديه الطموحات نفسها في التأهل إلى المرحلة المقبلة".

وأضاف: "نسعى بكل حرصِ للوصول إلى المونديال، وسنتعامل مع كل مرحلة في التصفيات بشكل منفصل من أجل تحقيق حلم الجماهير العراقيّة في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026".

وتابع : "نتأمل أن نكون جميعنا متعاونين من إعلام وجمهور في تقديم الدعم والإسناد لأسود الرافدين، كما حدثَ في (خليجي 25) من أجل تحقيق الآمال والتطلعات التي نسعى إليها".

وختم: "الأجندة المقبلة ستكون مزدحمةً سواء في التصفيات في فترات مختلفة والمشاركة في نهائيات كأس آسيا في قطر2024". 

يذكر أن كاساس، يواصل جولته الأوروبية لمراقبة المحترفين وضم الأبرز منهم لقائمة المنتخب العراقي، قبل المشاركة ببطولة كأس ملك تايلاند في سبتمبر المقبل.

كيفن يعقوب أجرى عملية الرباط الصليبي

في سياق آخر، أجرى لاعب منتخب العراق الوطني "كيفن يعقوب، عملية جراحية ناجحة صباح في لندن، وذلك بعد تعرضه لإصابة على مستوى أوتار الركبة في مباراة المنتخب الوطني ضد كولومبيا الشهر الماضي. 

وتقدم يعقوب بالشكر الجزيل للاتحاد العراقي لكرة القدم لوقوفه إلى جانبه ومتابعته المستمرة له منذ بداية إصابته مرورا بمرحلة إجراء الفحوصات لغاية إكتمال العملية الجراحية، وتحمله نفقات العلاج بالكامل.