رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس نيجيريا

نشر
الأمصار

قدم سالم سعيد الشامسي أوراق اعتماده إلى بولا أحمد تينوبو، رئيس نيجيريا الاتحادية، سفيراً لدولة الإمارات لدى نيجيريا، وذلك خلال المراسم التي عقدت في القصر الرئاسي في العاصمة أبوجا.

وخلال اللقاء، نقل إليه السفير تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لبلاده وشعبه المزيد من التقدم والازدهار.

وفي المقابل، حمّل رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً المزيد من التطور والنماء.

من جانبه، أعرب سالم الشامسي عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.
وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.

الوطنية للانتخابات تعلن القائمة الأولية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني

وفي سياق منفصل، كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات، اليوم الجمعة، القائمة الأولية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 في جميع إمارات الدولة، بعد انتهاء مرحلة تسجيل المرشحين، والتي استمرت لمدة أربعة أيام، خلال الفترة من 15إلى 18 من شهر أغسطس الجاري، وفق"الإمارات اليوم " .

بلغ إجمالي عدد المرشحين ضمن القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 309، موزعين على الإمارات على النحو التالي: 118 مرشحاً في إمارة أبوظبي، و57 مرشحاً في إمارة دبي، و50 مرشحاً في إمارة الشارقة، و21 مرشحاً في إمارة عجمان، و34 مرشحاً في إمارة رأس الخيمة، و14 مرشحاً في إمارة أم القيوين، و15 مرشحاً في إمارة الفجيرة.

ولم تخلو الانتخابات الإمارتية، خلال الدورة الانتخابية الخامسة، من مشاركة المرأة الإماراتية؛ إذ ضمت القائمة الأولية للمرشحين 128 مرشحة بنسبة 41% من إجمالي عدد المرشحين، وتوزعن على الإمارات على النحو التالي: 54 في إمارة أبوظبي، و27 في إمارة دبي، و19 في إمارة الشارقة، و12 في إمارة عجمان، و5 في إمارة رأس الخيمة، و5 في إمارة أم القيوين، و6 في إمارة الفجيرة.