رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رأسية كيسي تقود الأهلي للفوز على الأخدود في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

خطف الإيفواري فرانك كيسي، فوزا صعبا لفريقه الأهلي بنتيجة (1-0) أمام ضيفه الأخدود، مساء اليوم الخميس، على استاد الأميرعبد الله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي. 


وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 90+6 من عمر اللقاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة) في المركز الثاني، خلف الاتحاد المتصدر بفارق الأهداف.

في المقابل، تجمد رصيد الأخدود عن نقطة وحيدة في المركز الرابع عشر.

شهد الشوط الأول أفضلية واضحة للأهلي، وكاد فيرمينو أن يفتتح التسجيل لفريقه عند الدقيقة 18، لكن تمكن الحارس باولو من إبعاد رأسية المهاجم البرازيلي.


وأهدر المقدوني أليوسكي هدفا محققا في الدقيقة 26 بعدما واجه حارس الأخدود، وسدد الكرة في أحضانه.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي اندفاعه نحو الهجوم، وتلاعب رياض محرز بمدافعي الأخدود، دون أن يتمكن من منح التقدم لفريقه، وألغى حكم المباراة هدفا لفيرمينو في الوقت المحتسب بدل الضائع بداعي التسلل.

وفي الثواني الأخيرة من عمر المباراة، نجح الإيفوري فرانك كيسي في منح فريقه نقاطة المباراة كاملة، بتسجيله هدف المباراة الوحيد من رأسية بعد عرضية رائعة من النجم الجزائري رياض محرز.

الأهلي السعودي يتعاقد مع فيجا

حسم الأهلي السعودي صفقة الإسباني جابرييل فيجا لاعب وسط سيلتا فيجو الشاب، وذلك بعد صراع كبير مع ريال مدريد وبرشلونة.

ويجرى جابرييل فيجا سيجري الفحص الطبي غدًا الجمعة في باريس، قبل أن يوقع على عقود انتقاله إلى الأهلي بشكل رسميا، وذلك بعد توصل الأهلي لاتفاق نهائي مع سيلتا فيجو واللاعب الشاب نفسه على إبرام الصفقة.

ويعتبر فيجا بديل لتعويض تعثر انضمام الأرجنتيني رودريجو دي بول، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، الذي تراجع عن قراره بالموافقة على الانتقال إلى الأهلي، وفضّل الاستمرار مع فريقه الإسباني.

ويبلغ جابرييل فيجا من العمر 21 عامًا، ويجيد اللعب في أكثر من مركز بوسط الملعب حيث أن فيجا من ناشئي سيلتا فيجو، ولعب للفريق الأول في 2022، حيث حجز لنفسه مكانًا أساسيًا في التشكيل رغم صغر سنه.

ولعب فيجا 40 مباراة مع سيلتا فيجو في جميع البطولات الموسم الماضي، ساهم ، سجل  خلالها 11، وصنع 4 آخرين.