رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التموين المصرية.. تعلن مشاركة معارض الأثاث والمفروشات بالأوكازيون الصيفي 2023

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التموين المصرية، مشاركة العديد من محلات الأحذية والجلود بالأوكازيون الصيفي 2023، بجانب دخول بعض معارض الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية لطرح المنتجات بأسعار مخفضة.

تحرص وزارة التموين المصرية، على إتاحة المنتجات بأسعار مخفضة من خلال تنظيم المعارض في المناسبات، وأيضا الإعلان عن التصفيات لتنشيط التجارة، وتستمر حاليا العمل بالأوكازيون الصيفي 2023 من خلال المحلات التجارية المشاركة فى عروض تخفيضات الأسعار، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وبدوره، قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، دخول بعض معارض الأثاث والمفروشات ومحلات الأجهزة الكهربائية فى عروض الأوكازيون الصيفى 2023، بجانب أيضا مشاركة محلات الملابس والجلود والاحذية في التخفيضات، وفقا لما ذكره "اليوم السابع".

وأتاحت الوزارة من خلال مديريات التموين تقدم المحلات بطلبات للحصول على التصاريح الخاصة بالمشاركة في الاوكازيون، مؤكدا  أنه جار العمل بموسم الأوكازيون الصيفى 2023 مع تشديد الرقابة على الأسواق، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية للتأكد من جدية العروض، لافتا إلى استمرار الأوكازيون العمل بالأوكازيون الصيفى 2023، وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

مصر: منتجاتنا تصل إلى أسواق 160 دولة حول العالم

وفي سياق أخر، قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة في مصر، إن قطاع الزراعة يمثل جزء مهم من الاقتصاد المصري، موضحًا أن هذه الانتاجية يترتب عليها توفير مزيد من فرص عمل، كما أن هذا القطاع يمثل 34% من اجمالي الناتج القومي.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أنهم مهتمين في وزارة الزراعة بعمل عملية تكويد حتى يخرج المنتج بشكل جيد، فضلا عن التوسع في المساحات المنزرعة ويتم التوسع أفقيا ورأسيا لضمان أعلى قدر من الانتاج ليكون في فرص تصديرية، مفيدا بأن المنتجات الزراعية المصرية تصل لأسواق 160 دولة حول العالم.

وتابع: "المعامل التابعة لوزارة الزراعة حاصلة على شهادات دولية وأصبحت مرجعية للاتحاد الاوروبي وهذا يدل على ثقة في المنتجات المصرية مما ينعكس في حجم الصادرات"، مؤكدا أن جودة المنتج المحلي والمصدر معيار واحد.