رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية: فشل إطلاق قمر اصطناعي استخباراتي للمرة الثانية

نشر
الأمصار

قالت كوريا الشمالية، إنها أطلقت صاروخاً فضائياً في الساعات الأولى من الخميس، لإطلاق قمر استخبارات اصطناعي.

 

 

وأكدت كوريا الشمالية، أن إطلاق الصاروخ فشل في المرحلة الثالثة وأنها تخطط لإطلاق جديد في أكتوبر، كما ذكرت أن السبب وراء الحادث "ليس مشكلة خطيرة".

 

وهذه هى ثاني محاولة تقوم بها بيونج يانج هذا العام لإطلاق قمر اصطناعي للفضاء، بعد فشلها في إطلاق قمر اصطناعي في مايو.

 

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا قرب الأراضي اليابانية


أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قرب الأراضي اليابانية، وذلك حسبما أعلنت وسائل إعلام.

وطالبت الحكومة اليابانية من شعبها الدخول في الملاجئ عقب إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي، ونددت كوريا الشمالية، بالتدريبات العسكرية السنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

أوعلنت اليابان الأربعاء، عن نشر وحدات تابعة لها لاعتراض الصواريخ تحسبا لسقوط مقذوفات أو شظايا على الأراضى اليابانية، وذلك بعدإعلان كوريا الشمالية فى وقت سابق عزمها إطلاق ما تسميه بـ"قمر صناعى".

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، أن بيونج يانج أبلغت في وقت سابق خفر السواحل اليابانى بأنه من المقرر أن يتم إطلاق هذا الصاروخ في وقت ما بين 24 و31 أغسطس الجاري.

ومن المتوقع أن تسقط شظايا مقذوف كوريا الشمالية في 3 مناطق تمتد من البحر الأصفر إلى المحيط الهادئ، وتقع جميعها خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

 

وتوقع مسئولو دفاع يابانيون أن تسقط مقذوفات أو تطير شظايا فوق جزر "ساكيشيما" في محافظة "أوكيناوا" بعد حوالي 10 دقائق من إطلاق الصاروخ.

وتعتقد وزارة الدفاع اليابانية أن كوريا الشمالية ستستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية في عملية الإطلاق .. وجار الاستعداد تحسبا لسقوط أي مقذوفات أو حطام على الأراضي اليابانية.

وأعلنت كوريا الشمالية، الثلاثاء، إطلاق أول رحلة ركاب، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الإغلاق المرتبط بوباء كوفيد-19 عام 2020، إيذانًا بفتح حدود كوريا الشمالية أمام بعض المسافرين.

كوريا الشمالية تفتح حدودها أمام المسافرين

 

وهبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية في كوريا الشمالية (إير كوريو) في بكين، صباح الثلاثاء، قادمة من بيونغ يانغ، وذلك لأول مرة منذ 3 سنوات، ووصلت الرحلة الساعة 0917 صباحا (0117 بتوقيت غرينتش)، قبل وقت قصير من الموعد المحدد.