رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تجدد حظر سفر مواطنيها إلى كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، مددت لعام آخر حظر استخدام جوازات السفر الأمريكية في السفر إلى كوريا الشمالية.

 

 

وقالت وزارة الخارجية في مذكرة من المقرر أن تنشر في السجل الفيدرالي يوم الأربعاء، وهى موقعة من قبل وزير الخارجية أنتوني بلينكن: «قررت وزارة الخارجية أن هناك خطرا بالغا مستمرا على المواطنين الأمريكيين، والمواطنين من الاعتقال والاحتجاز طويل الأمد، مما يشكل خطرا وشيكا على سلامتهم البدنية».

 

وتم فرض الحظر في عام 2017، ويتم تجديده كل عام منذ ذلك الحين. ويأتي تمديد الحظر في ظل تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية.

 

الولايات المتحدة تحث مواطنيها على مغادرة بيلاروسيا

 

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها في بيلاروس على مغادرة البلاد بسبب إغلاق ليتوانيا لمعبرين حدوديين من أصل ستة، جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية في مينسك.

وأغلقت ليتوانيا اعتبارا من 18 أغسطس، معبرين حدوديين من أصل ستة مع بيلاروس، حسب حرس الحدود الليتواني.

ووفقا للجنة الحدود في بيلاروسيا، منذ عام 2022، استخدم أكثر من 685 ألفا من سكان لاتفيا وليتوانيا وبولندا، الحق في الدخول بدون تأشيرة إلى البلاد، ومعظمهم من مواطني ليتوانيا.

كما ذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية في بيلاروسيا، أن سلطات البلاد سترد على إغلاق ليتوانيا للمعبرين الحدوديين بهدوء ومسؤولية وعملية، بما في ذلك لصالح سكان البلدان المجاورة.

الصين: علاقتنا مع الولايات المتحدة تواجه صعوبات


صرح رئيس مجلس الدولة في الصين، لي تشيانج، بأن العلاقات الصينية الأمريكية والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين يواجه صعوبات تتطلب من الجانبين التحرّك تجاه بعضهما البعض، وبذل جهود مشتركة.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها أثناء اجتماعه مع رئيس مجلس الأعمال الأمريكي- الصيني في بكين مارك إن. كاسبر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

 

ونقلت الوكالة عن لي قوله، إن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لحماية قواعد التجارة الدولية بشكل مشترك، وضمان استقرار السلاسل الصناعية العالمية.

 

في وقت سابق، عارضت الصين، اليوم الاثنين، الإعلان المشترك الصادر بعد القمة بين أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان.

وبحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، صرحت الصين اليوم الاثنين إنها قدمت شكاوى بشأن بيان صدر في قمة أخيرة لزعماء أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان انتقدوا فيه "السلوك الخطير والعدواني" لبكين بشأن المطالبات البحرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين "إن الحكومة والمعارضة الحازمة تقدمت باحتجاجات شديدة إلى الأطراف المعنية".