رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق عاجل من البيت الأبيض بشأن الجندي المحتجز في كوريا الشمالية

نشر
البيت الأبيض
البيت الأبيض

علق البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن أسباب وتفاصيل احتجاز الجندي في كوريا الشمالية، كما أنه تواصل العمل من أجل إخلاء سبيل هذا الجندي المحتجز من قبل كوريا الشمالية. 

الجندي الأمريكي يكشف تفاصيل الجندي المحتجز من قبل كوريا الشمالية

وكشف البيت الأبيض، عن مواصلة العمل من خلال جميع القنوات المتاحة لإخلاء سبيل الجندي المحتجز في كوريا الشمالية.

الجيش الأمريكي يلقي بيان عاجل بشأن الجندي المعتقل في كوريا الشمالية

وأعلنت كوريا الشمالية، اليوم الاربعاء، أن الجندي الأمريكي الذي تم الامساك به لعبوره حدود كوريا الشمالية بشكل غير قانوني في يوليو الماضي، فر من التمييز العنصري في أمريكا إلي بيونج يانج.

 

وعبر الجندي أمريكي ترافيس كينج والذي يبلغ من العمر 23 عامًا، الحدود إلى كوريا الشمالية في يوليو الماضي، أثناء جولة سياحية في قرية حدودية. 

البيت الأبيض ينفي أنباء انضمام أوكرانيا للناتو مقابل التنازل عن الأراضي

قالت وزيرة الجيش الأمريكي، كريستين ورموت، اليوم الخميس، إنه يبقى أن نرى ما إذا كان الجندي الذي فر إلى كوريا الشمالية سيواجه عقوبة السجن، لكنه سيواجه بالتأكيد عواقب تأديبية إضافية في الولايات المتحدة.

وقالت ورموث خلال حدث استضافه معهد “آسبن”: "بالتأكيد كان سيواجه عواقب إضافية. أعتقد أنه يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون هناك وقت في السجن، لكنه كان سيواجه بالتأكيد عواقب تأديبية إضافية أمام جيش الولايات المتحدة بسبب سوء سلوكه".

الملك عبد الله الثاني يستقبل منسق البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

وأضافت أن كل محاولات الاتصال بنظرائها الكوريين الشماليين بشأن الجندي الأمريكي الهارب باءت بالفشل حتى الآن.

 

وأشارت ورموت إلى أنه لا يزال من غير الواضح لماذا قرر الجندي الذهاب في جولة بدلاً من العودة إلى الولايات المتحدة بعد إطلاق سراحه من سجن في كوريا الجنوبية.


وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة، إن كوريا الشمالية احتجزت مواطنا أمريكيا بعد عبوره الحدود بشكل غير قانوني من كوريا الجنوبية.

 

بدوره، أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، احتجاز كوريا الشمالية جنديًا أمريكيًا، بينما قالت وزارة الخارجية إن وزارة الدفاع تواصلت مع نظيراتها في بيونج يانج بشأن الحادث.