رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة حركة الملاحة فى الاتجاهين داخل قناة السويس

نشر
قناة السويس
قناة السويس

كشفت هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، انتظام حركة الملاحة داخل قناة السويس، مع التأكيد على أن حركة الملاحة تسير بصورة طبيعية من الاتجاهين الشمالي فى بورسعيد والجنوبي فى السويس. 

نجحت قاطرات الإنقاذ البحري بهيئة قناة السويس في التعامل الفوري مع طوارئ الملاحة 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن قاطرات الإنقاذ البحري للهيئة نجحت في التعامل الفوري مع طوارئ الملاحة والأعطال الفنية التي تعرضت لها ناقلتين خلال عبورهما للقناة ضمن قافلة الشمال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. 

هيئة قناة السويس

وأوضح رئيس الهيئة أن احتكاك بسيط حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال "BW LESMES" وناقلة البترول التي تليها " BURRI" خلال التوقف المفاجئ للناقلة" BW LESMES" بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة. 

 

ويُذكر أن طول الناقلة BW LESMES التي ترفع علم سنغافورة يبلغ 295 متر، وعرضها 46 متر وحمولتها 121 ألف طن، فيما يصل طول الناقلة BURRI حوالي 250 متر، وعرضها 44 متر، وحمولتها 67 ألف طن.

رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة من الاتجاهين خلال ساعات 

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة من الاتجاهين خلال ساعات حيث من المقرر أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها فور الانتهاء من قطر الناقلة BURRI إلى خارج المجرى الملاحي.

واختتم الفريق ربيع تصريحه بالتأكيد على جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث.


نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار رئيس الجمهورية رقم 336 لسنة 2023 بمد خدمة أسامة منير ربيع رئيسا لمجلس إدارة هيئة قناة السويس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لمدة عام، فيما يطبق هذا القرار اعتباراً من 12 أغسطس 2023.