رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| فوائد مُذهلة لـ "الذرة المشوي".. التسالي الشعبية المصرية

نشر
الذرة
الذرة

خلال فصل الصيف يزداد انتشار شراء "الذرة المشوي"، الذي له العديد من المُحبين الذين يُفضلون تناوله باستمرار بسبب طعمه المُميز، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تُساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للأمراض، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الأسطر القادمة، بعض  فوائد الذرة المشوي.


 

يحتوي الذرة علي بعض العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، ومنها فيتامين أ وفيتامينات ب و فيتامين هـ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، ومضادات الأكسدة والماء، حمض الفوليك، والبروتين ،  والأوميجا3، وذلك يجعله من الاطعمة الصحية.

فوائد الذرة المشوي

1- تُخفض الكوليسترول

2- تُقوي العضلات

3- تُعزز صحة القلب والأوعية الدموية

4- تُقوي المناعة

5- تُقوي الأعصاب

6- تُعالج أنيميا فقر الدم

7- تُقلل فرص الإصابة بالتهابات القولون

8- تُعزز من صحة العيون والشبكية

9- تُحارب الشيخوخة

10- تُعالج النحافة

11- تطرد السموم من الجسم

12- تحمي من السرطان

القيمة الغذائية للذرة

يعدّ مقياس مؤشر نسبة السكر في الدم للذرة قليل ممّا يعني أنها لا تقوم برفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، . كما تعد الذرة قليلة بالدهون بل تحتوي فقط على الدهون الغير مشبعة والتي تعد مفيدة من أجل صحة الإنسان.

تحتوي الذرة على البروتينات إذ أنها لا تعد أحد أنواع الخضروات بل تعد نوع من الحبوب الكاملة.

تحتوي الذرة أيضًا على البوتاسيوم، الحديد، الزنك، المغنيسيوم، الفسفور، والسيلينيوم. كما تحتوي الذرة على الفولات، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين A، والبيتاكاروتين.

فوائد الذرة للحامل

تعدّ الذرة مفيدة جدًا للنساء الحوامل، إذ تمنح المرأة الشعور بالشبع إضافة إلى فوائدها العديدة، في ما يأتي أهم فوائد الذرة للحامل:

التخلص من الإمساك: تحتوي الذرة على كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك خصوصًا في الأشهر الأولى من الحمل.

الوقاية من الإصابة بمرض الضمور البقعي: تحتوي الذرة على مادة الكاروتينويد وتدعى زياكسانثين والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والذي

يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الضمور البقعي للمرأة الحامل والجنين.

حماية الجنين: تحتوي الذرة على الفوليك أسيد والذي يعدّ عنصر مهم جدًا من أجل حماية الطفل من الإصابة بالسنسنة المشقوقة وهي أحد الأعراض الخلقية التي تصيب الأجنة نتيجة لنقص بعض العناصر الغذائية.

تحسين الذاكرة: تحتوي الذرة على فيتامين B1 (الثيامين) والذي يساعد على نمو الدماغ لدى الجنين بصورة صحية.