رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات بانخفاض صادرات الذرة الأوكرانية 30% في الموسم المقبل

نشر
الأمصار

توقعت جمعية الحبوب الأوكرانية تراجع صادرات البلاد من الذرة بنسبة 30% لتصل إلى 19 مليون طن فقط خلال الموسم المقبل، حيث تتجه الدولة التي تعاني من الحرب إلى حصاد محصول أصغر بكثير هذا العام.

ويقدر رئيس الجمعية، نيكولاي جورباتشوف، بأن يبلغ محصول الذرة 21.1 مليون طن هذا الموسم، انخفاضًا من 27.3 مليون العام الماضي.

وأضاف جورباتشوف، بأن التوقعات الحالية للجمعية تستند إلى افتراض تمديد الاتفاق الذي يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية، والذي قد ينتهي في الثامن عشر من مايو الجاري.

في المقابل، بلغت توقعات الجمعية لمحصول فول الصويا نحو 4.4 مليون طن، ارتفاعا من 3.7 مليون في 2022 ، بينما سيصل إنتاج بذور اللفت إلى 3.7 مليون طن، مقارنة مع 3.6 مليون العام الماضي.

أخبار أخرى..

الرئيس الأوكراني يعلن وصوله إلى العاصمة الألمانية برلين

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أنه وصل في زيارة رسمية إلى العاصمة الألمانية برلين، وذلك في أول زيارة من نوعها منذ العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي  في بيان له: "سأبحث خلال زيارتي إلى ألمانيا موضوعات إعادة الإعمار وتقديم المزيد من الأسلحة وعضوية الناتو".

 

 

ترامب: إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة

 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يمكنه إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أخطأ" في تقديره بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف ترامب في مقابلة مع كايتلان كولينز مذيعة شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية: "إذا قلت إنه (بوتين) مجرم حرب، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق لوقف هذا الشيء، إذا كان مجرم حرب، فسوف يمسكه الناس ويعدمونه، وسيقاتل بقوة أكبر بكثير مما يقاتل في ظل الظروف الأخرى، هذا شيء ستتم مناقشته في وقت لاحق".

وذكر ترامب أنه يعتقد أن "بوتين أخطأ"، وعندما سئل عن مزيد من التوضيح، قال: "لم يكن ليقوم بذلك لو كنت رئيسا"، في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا، وذكر: "إذا كنت رئيسا، فسوف أكون قد حسمت تلك الحرب في يوم واحد، 24 ساعة".