رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في البحرين اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

أشارت تقارير هيئة الأرصاد في البحرين، اليوم الأربعاء، 23 أغسطس 2023، إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس، مشمسا بشكل جزئي مع احتمالات لزخات بسيطة من المطر.


وفي سطور التالية نتستعرض، تفاصيل نشرة الطقس في البحرين وفق ما أفادت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على «تويتر وفيسبوك» اليوم:


نشرة الطقس في  البحرين اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023


الحالة الجوية:
مشمس جزئيًا مع احتمال زخات خفيفة من الأمطار في بعض المناطق.

درجة الحرارة القصوى: 35 درجة مئوية

درجة الحرارة الدنيا: 25 درجة مئوية

الرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 10 و 20 كيلومترًا في الساعة (6 و 12 ميلًا في الساعة).

الرطوبة: 60%

اتجاه الرياح: شمالي غربي

ارتفاع الأمواج: 1 إلى 2 متر- من 3 إلى 6 أقدام

توقعات الأمطار: 20%

الشبورة المائية: من المحتمل حدوث ضباب خفيف في الصباح الباكر.

النصائح:


ارتد ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن.

شرب الكثير من الماء.

تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في الساعات الأشد حرارة.

استخدام واقي الشمس.

التحقق من حالة الطقس قبل الخروج.
تقريبا.

بينما تداول نشطاء سعودييون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق سقوط أعمدة كهرباء بسبب شدة الرياح وهطول الأمطار الغزيرة على طريق ⁧عسفان⁩ شمال شرقي ⁧جدة⁩.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية، مقاطع فيديو، تظهر أعمدة الكهرباء مائلة على الطريق، وسط حالة جوية غير مستقرة.
وانتشرت في وقت سابق، مقاطع فيديو توثق هبوب عاصفة ترابية على جدة، في مشهد امتلأت فيه السماء بالأتربة والغبار الكثيف.

وكان المركز الوطني السعودي للأرصاد، توقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

الدفاع المدني السعودي يحذر من استمرار هطول الأمطار


دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودى إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعــاد عــن أمــاكــن تجمُّــع السيـول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونبهت بشأن استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الأحد حتى الخميس المقبل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.


وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة.