رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة طقس البحرين اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

كشفت نشرة الطقس الجوية فى البحرين اليوم، عن توقعات طقس اليوم وغدًا الإربعاء ، موضحة يبدأ تأثير الرياح الشمالية الغربية من يوم غدٍ 23 أغسطس وتكون من معتدلة إلى نشطة السرعة خلال النهار، ويستمر تأثيرها حتى يوم الجمعة القادم.

إقرأ أيضًا ..

كما أشارت النشرة ، إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 طقسا حارا نسبيا ودرجات الحرارة متوسطها مابين الـ33 الى 39 درجة مئوية ومتوسط الرطوبة حوالى 60% .

أما حركة المد والجزر فستسبب فى ارتفاع الموج على السواحل ما بين متر إلى مترين ونصف المتر على أقصى ارتفاع.

وسرعه الرياح ستتراوح مابين 11 الى 17 كيلومتر فى الساعه، والجو لطيف إلى حاد، وأقل حرارة على المناطق الساحلية من البلاد وفى الليل ستنخفض الحرارة بواقع 6 درجات تقريبا.

بينما تداول نشطاء سعودييون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق سقوط أعمدة كهرباء بسبب شدة الرياح وهطول الأمطار الغزيرة على طريق ⁧عسفان⁩ شمال شرقي ⁧جدة⁩.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية، مقاطع فيديو، تظهر أعمدة الكهرباء مائلة على الطريق، وسط حالة جوية غير مستقرة.
وانتشرت في وقت سابق، مقاطع فيديو توثق هبوب عاصفة ترابية على جدة، في مشهد امتلأت فيه السماء بالأتربة والغبار الكثيف.

وكان المركز الوطني السعودي للأرصاد، توقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

الدفاع المدني السعودي يحذر من استمرار هطول الأمطار


دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودى إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعــاد عــن أمــاكــن تجمُّــع السيـول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونبهت بشأن استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الأحد حتى الخميس المقبل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.


وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة.

وستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والرين والزلفي والمجمعة والغاط وشقراء وثادق وحريملاء ورماح، ومنطقة مكة المكرمة لتشمل جدة وخليص ورابغ ، ومناطق القصيم والمدينة المنورة وتبوك.

 

النيابة العامة السعودية تحذر الجماهير الرياضية بعد اقتحام ملعب مباراة بالدوري

وقامت النيابة العامة السعودية بدعوة الجماهير الرياضية إلى أهمية الالتزام بأنظمة ولوائح إقامة المباريات الرياضية.