رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية في البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مقر الوزارة الاثنين مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

واستعرض الجانبان - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية - تطورات الأوضاع والتحديات السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وانعكاساتها على أمن واستقرار وازدهار المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى الحفاظ على السلم والاستقرار العالمي.

وتطرق الجانبان إلى مسار التعاون المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والارتقاء به إلى آفاق أشمل تلبي تطلعات الجانبين وتسهم في تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث جرى استعراض التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الوزاري الخليجي - الأوروبي المشترك في مسقط في شهر أكتوبر المقبل.

البحرين تطلق خدمة لتجديد إقامة فئات من الأجانب عبر تقنية الاتصال المرئي

دشنت إدارة التأشيرات والإقامة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين، خدمة تجديد الإقامة، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لزوجات المواطنين البحرينيين الأجنبيات، وأبناء المواطنات البحرينيات المتزوجات من أجانب، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية البحريني الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بالعمل على تعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية البحرينية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الاثنين، أن هدف هذه الخدمة تسهيل إنجاز المعاملات وتوفير الوقت على المستفيدين منها دون الحاجة للحضور الشخصي لمراكز الخدمة، مؤكدا على سعي شئون الجنسية والجوازات والإقامة الدائم لتقديم خدمات متكاملة للجمهور من خلال مختلف القنوات الإلكترونية.

وأضاف أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال تقديم الطلب على موقع شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وفي حال التأكد من استيفاء كافة الشروط اللازمة يتم تحديد موعد بالتاريخ والوقت للاتصال المرئي لمقدم الطلب، وإرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

وصرح ، أيكوت أردوغان،رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية إن محطة الطاقة الشمسية في البحرين ستكون بقدرة طاقة تصل إلى 72 ميغاواط ،يمكن زيادة هذه القدرة إلى 200 ميغاواط في المرحلة المقبلة.