رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط العراقية تنفي وجود نقص في بنزين السيارات بمحطات الوقود

نشر
وزارة النفط العراقية
وزارة النفط العراقية

نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، عن وجود شحة في بنزين السيارات، وذلك بعد تقاطر مئات السيارات أمام محطات الوقود ليلة أمس.

ومن جهة أخرى، أكد وزير النفط العراقي والتركي، أهمية استئناف تدفقات النفط بعد الانتهاء من عمليات التأهيل للأنابيب.

وذكر بيان لوزارة النفط، أن "نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني التقى في أنقرة وزير الطاقة والثروات الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار".

وأضاف أن "الوزيرين ناقشا عدداً من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وشددا على أهمية خط أنابيب النفط الخام بين العراق وتركيا، واستئناف تدفقات النفط الخام، بعد الانتهاء من عمليات التأهيل والفحص اللازمة التي يتطلب تنفيذها بعد حادث الزلازل في شباط الماضي".

وأكد الوزيران على "تعزيز آفاق التعاون المشترك في مجالات الطاقة والنفط والغاز والربط الكهربائي والطاقة المتجددة".

وأشار البيان الى أن "اللجنة الاقتصادية العراقية - التركية المشتركة التي يرأسها الوزيران قررت عقد الاجتماع التاسع عشر للجنة في بغداد، يحدد موعدها لاحقاً".

العراق وتركيا يبحثان العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة

ومن جهة أخرى، بحث وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا ألب أرسلان بيرقدار، العلاقات الثنائية بقطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل وزير الطاقة والموارد الطبيعية في الجمهورية التركية ألب أرسلان بيرقدار" .

وأضاف أنه"جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك"

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، يصل وزير الخارجيَّة التركي هاكان فيدان، إلى بغداد في زيارة رسميَّة.

وأضاف الصحاف، في بيان، إن "وزير الخارجية التركي يصل الى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، الأحد، عن أبرز ملفات مباحثات زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إلى بغداد المقررة الأربعاء، فيما أشار الى أن شخصيات وزارية دولية ستزور العاصمة خلال الأسبوعين المقبلين.