رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انهيار جسر يودي بحياة ما يقرب من 15 قتيلًا في الهند

نشر
الأمصار

لقى حوالي 15 شخصًا مصرعهم اليوم، إثر انهيار جسر يمرّ فوق واد في ولاية ميزورام ، في أثناء بناء الجسر وفق ما أفاد مسؤولون، فيما لا يزال آخرون في عداد المفقودين.

أخبار متعلقة..

وقال زورامثانغ، رئيس وزراء ميزورام، على منصة "إكس"انهارت اليوم السكك الحديدية قيد الإنشاء فوق الجسر في سايرانج، بالقرب من أيزاول؛ توفي ما لا يقل عن 17 عاملاً وعملية الإنقاذ جارية.

وتابع بحزن عميق وتأثر بهذه المأساة، وأتقدم بأحر التعازي لجميع عائلات الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأتقدم بالشكر للأشخاص الذين خرجوا بأعداد كبيرة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

على صعيد آخر، تعرضت جزر فيجي الواقعة جنوب المحيط الهادئ اليوم، لزلازل بلغت قوته 4.9 درجات علي مقياس ريختر للزلازل، بعمق 407 كيلومترات على سواحل فيجي، حسبما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

حتى الآن، ليست هناك عواقت وأضرار جسيمة تابعة للزلزال.

وكان قد ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة بمقياس ريختر بحر قزوين بالقرب من سواحل أذربيجان.

وذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل في بيان أن زلزالًا بقوة 4.8 درجة بمقياس ريختر وقع في بحر قزوين بالقرب من سواحل أذربيجان.

زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر يضرب محافظة قيصرية التركية

في ذات السياق، ضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر محافظة قيصرية التركية، جنوبي البلاد، الثلاثاء، حسبما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

ووقع الزلزال الساعة 13:17 بالتوقيت المحلي لتركيا في منطقة ساريز، على عمق 7.06 كيلومترات.

ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع أضرار أو إصابات جراء الزلزال.

زلزال قوي بقوة 4.7 يضرب تركيا

يُذكر أن تركيا تقع في منطقة زلزالية نشطة، وتشهد زلزالات متكررة، كان آخرها زلزالان مدميران بلغت قوتهما 7.7 و7.6 درجة على مقياس ريختر في 6 فبراير الماضي في محافظة كهرمان مرعش جنوب شرق البلاد.

وتسبب زلزال فبراير في مقتل أكثر من 50 ألف شخص وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين، ودمّر أو ألحق أضراراً بأكثر من 300 ألف منزل.