رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار مرسى علم بمصر يستقبل 114 رحلة سياحية أوروبية

نشر
الأمصار

 يستعد مطار مرسى علم الدولى في مصر اليوم، لإستقبال 14 رحلة طيران سياحية من مختلف دول العالم ضمن 139 رحلة أسبوعية كانت بدايتها السبت الماضي.

وتتولى السلطات المصرية المختصة بالمطار، عملية تسهيل إجراءات وصول الزوار مع تشديد الإجراءات الاحترازية والأمنية على الوافدين من عدة دول مختلفة أغلبها أوروبية، ونقلهم إلى الفنادق المختلفة للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

أخبار تعلقة..



وكشف جدول الوصول، استقبال 14  رحلة طيران بينها 5 رحلات من المطارات الإيطالية و4 رحلات من المانيا، ورحلة من النمسا، ورحلتين من التشيك، ورحلة من بولندا واخرى من سلوفاكيا .

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى يستقبل بداية من السبت الماضى وحتى الجمعة المقبلة 139 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية، وصلت من 11 دولة حول العالم أغلبها من التشيك وإيطاليا وبولندا، وكذلك ألمانيا والنمسا والمجر وبلجيكا وهولندا وسلوفاكيا وغيرها من الدول الأوروبية.

إعادة تشغيل مطارات موسكو بعد تعليق العمل فيها

 

وعلى صعيد آخر، تم إعادة تشغيل مطارات موسكو بعد تعليق العمل فيها خلال الليل بسبب الهجمات بالطائرات المسيّرة، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز العربية.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم إن مطارات موسكو علقت الرحلات الجوية في وقت مبكر الأربعاء.

وأضافت تاس نقلا عن هيئة الطيران أن حركة الملاحة الجوية توقفت في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو في موسكو.

وعلقت المطارات الرئيسية في أنحاء العاصمة الروسية مرارا الرحلات القادمة والمغادرة خلال الأيام الماضية بسبب هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيّرة فوق منطقة موسكو وأخرى فوق المدينة، وفق ما أفاد رئيس بلدية موسكو، الأربعاء، في سادس ليلة من الهجمات على العاصمة الروسية.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق تيليغرام: "الليلة، أسقط الدفاع الجوي طائرة مسيّرة فوق موجيسكي في منطقة موسكو. الطائرة المسيّرة الثانية هاجمت مبنى قيد الإنشاء في المدينة".

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابات، وفق التقارير الأولية.

من جانبها، حذرت وزارة الخارجية الأميركية أوكرانيا، حيث قالت إن واشنطن "لا تشجع الهجمات بالطائرات المسيرة على روسيا".

وتتبادل موسكو وكييف الهجمات بالطائرات المسيّرة بشكل منتظم، مع تزايد الغارات التي تستهدف الأراضي الروسية مؤخرا.

وأفادت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن سماع دوي "انفجار" في حي الأعمال بمدينة موسكو، مضيفة أنه "بعد ذلك بقليل، تصاعد الدخان من مبان في نفس المنطقة".

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن خدمات الطوارئ قولها إن أحد المباني قيد الإنشاء في حي الأعمال تعرض لأضرار طفيفة.