رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحكومة التونسية يبحث مع وزير النقل تنفيذ مشاريع عدة

نشر
الأمصار

بحث رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشانى، بقصر الحكومة بالقصبة، مع وزير النقل ربيع المجيدى، البرامج المستقبلية لقطاع النقل واللوجستيك والمشاريع ذات الأولوية في المرحلة القادمة.

وأكد رئيس الحكومة التونسية -وفق بيان- ضرورة استكمال البرامج المشار إليها سلفا وتنفيذها من أجل تحسين أداء القطاع.
واطلع رئيس الحكومة بهذه المناسبة على برنامج الوزارة استعدادا للعودة المدرسية والجامعية المقبلة، موصيا بتوفير كل الضمانات لانطلاقها في أفضل الظروف.

تونس: قرار رئاسي بإقالة والي القيروان

فيما أصدر رئيس تونس قيس سعيد، قرارا بإقالة محمد بورقيبة والي مدينة القيروان، بحسب بيان مقتضب رئاسة الجمهورية التونسية.

وكان الرئيس التونسي انتقد في اجتماع أمس الاثنين، تأخر إنجاز مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز، في مدينة القيروان التونسية.

وأشار "سعيد" إلى أن التعلل بالدراسات وبالجوانب الفنية وغيرها من الأسباب الواهية ليس مبررا على الإطلاق، ولا يمكن القبول تحت أي مبرر كان باستمرار الدراسات منذ سنة 2017 إلى اليوم، فالأموال مرصودة ولكن كلما تم إنجاز دراسة إلا ووقع استبدالها بدراسة ثانية لتليها أخرى ثالثة ولا أثر في الواقع لأي إنجاز.

وفي سياق آخر التقى وزير الداخلية في دولة تونس كمال الفقي مع سفير جمهورية الكاميرون بتونس سامويل دجوبو، وناقشوا واقع التّعاون في مجالات اختصاصات وزارتي الداخليّة في تونس والكاميرون.

وزير داخلية تونس يناقش مع سفير الكاميرون لدى تونس موضوعات الهجرة غير الشرعية 

وأكّد وزير داخلية تونس وسفير الكاميرون في تونس، على عراقة علاقات الأخوّة والصّداقة بين تُونس والكاميرُون وضرُورة مزيد دعم التّعاون المُشترك على كافّة المُستويات، وجاء ذلك حسب بيان لوزارة الداخلية في تونس أمس الاثنين.

وبحث وزير داخلية تونس مع سفير الكاميرون، موضوعات متعلقة بالهجرة غير الشرعية خاصّة ما يتعلق بالجالية الكاميرُونيّة بتُونس، حيثُ تمّ الإجماع على أن الهجرة غير الشرعية مرفُوضة وأنهُ لا بُدّ من تضافُر الجهُود بين كافّة الأطراف المُتداخلة بهدف وضع حدّ لها وحماية الشباب من الشّبكات الإجراميّة الناشطة في مجال الإتجار بالبشر.


وتوصل الجانبين على ضرُورة اعتماد مُقاربة شاملة ذات بُعد تنموي لحلّ مُشكلة الهجرة غير النظاميّة من دُول إفريقيا جنُوب الصّحراء.