رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

نشر
الأمصار

يؤدي اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة في مصر، الشعبة العلمية (علوم ، ورياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة "الفيزياء"، ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة "التاريخ"، بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحانى "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)".

 

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الطلاب من الغش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش، مشددة على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى واقعة غش أو تصوير أسئلة وأجوبة، حيث أن الحرمان من الامتحان مصير اى طالب يقوم بالغش وتصوير الأسئلة.

 

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثان، أدى الطلاب السبت 19 أغسطس الحالى الامتحانات فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، و الأحد 20 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والاثنين 21 أغسطس الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 22 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 24 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

 

مصر والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال الزراعي


أعلنت مصر والصين، توقيعهما مخطط تعاون في الأنشطة الزراعية، حيث التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع  تانج رينجيان وزير الزراعة والشئون الريفية الصيني في أول زيارة رسمية لوزير زراعة صيني إلى مصر منذ فترة على رأس وفد رفيع المستوى.

 

وشمل مخطط التعاون المصري الصيني في مجال الأنشطة الزراعية عددا من البنود الهامة والتي تستهدف الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الصينية في الزراعة إلى جانب فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية في الصين بعد أن تم فتح السوق الصينية أمام التمور والموالح المصرية ومن المنتظر أن يتم تصدير أولى شحنات المانجو من  مصر إلى الصين في وقت قريب.

 

وشمل  الاتفاق على إنشاء مركز تدريبي مصري- صينى لمكافحة التصحر يتم استخدامه في نشر تكنولوجيات التصحر وتدريب الأشقاء الافارقة من خلال منحة مقدمة من الجانب الصيني.

 

كما تم خلال الاجتماع الموافقة علي إنشاء مركز للتميز في إنتاج الأرز الهجين المتحمل للملوحة والجفاف، إلى جانب الاتفاق على إيفاد عدد من العاملين من المراكز البحثية المصرية للحصول علي الماجستير والدكتوراه من الجامعات والمراكز البحثية الصينية، والتعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات.

 

ومن المخطط زيادة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين وفتح السوق الصينى امام المنتجات الزراعية المصرية، وتوقيع خطة عمل تمتد لثلاثة أعوام تنتهي في 2025 والتي تتضمن التعاون في الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والداجني والتحول الرقمي والميكنة الزراعية وإنتاج الأصناف المقاومة للملوحة والجفاف.