رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقاتلات روسية تتصدى لطائرتي استطلاع قرب شبه جزيرة القرم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات روسية اعترضت طائرات استطلاع من طراز "MQ-9" و"TB2 بيرقدار" كانتا تقومان بمهام استطلاع قرب شبه جزيرة القرم.
وأوضحت الوزارة -في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أمس الثلاثاء- أن "وحدة مراقبة الأجواء التابعة لقوات الفضاء الروسية رصدت طائرتين مسيرتين من طراز MQ-9 Reaper وTB2 بيرقدار فوق البحر الأسود، حاولتا تنفيذ عمليات استطلاع جوي في منطقة شبه جزيرة القرم".
وأضافت "أقلعت مقاتلتان روسيتان تابعتان لقوات الدفاع الجوي، من أجل منع أي انتهاك محتمل لحدود روسية الاتحادية ومنع المركبتين الجويتين غير المأهولتين من إجراء استطلاع لاسلكي فني".
وتابعت وزارة الدفاع الروسية أنه "نتيجة التحرك، غيرت المركبتان الجويتان غير المأهولتين اتجاه تحليقهما وغادرتا المنطقة التي كانتا تجريان الاستطلاع الجوي فيها".

روسيا تُبدي استعدادها للرد على مقترحات التسوية في أوكرانيا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا منفتحة على حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية ومستعدة للرد على المقترحات الجادة.

وأضافت زاخاروفا لوكالة الأنباء البرازيلية «برازيل دي فاتو» أن: «روسيا تقدر عاليا الوساطة والمبادرات الإنسانية الرامية إلى تحقيق السلام.. كنا وما زلنا منفتحين على حل دبلوماسي للأزمة، ومستعدون للرد على مقترحات جدية حقا»، لافتة إلى أن السلطات الأوكرانية أوقفت وحظرت المفاوضات مع موسكو.

 

وأوضحت وزيرة خارجية روسيا أنه من أجل بدء عملية التفاوض: «يجب على الغرب أن يتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، كما يجب على كييف أن توقف الأعمال العدائية، وتسحب قواتها».

روسيا تقترح إنشاء وكالة تصنيف خاصة بـ البريكس


أكد سيرجي ستورتشاك، كبير المصرفيين في VEB.RF، على هامش قمة البريكس المنعقدة في جنوب إفريقيا، أن جميع الظروف موجودة اليوم لبدء الحديث عن إنشاء وكالة تصنيف البريكس.

وأضاف ستورتشاك: "إذا كان هدفنا هو توسيع استخدام العملات الوطنية، فمن المنطقي إنشاء وكالة تصنيف لدول البريكس التي ستصدر تصنيفات بالعملات المحلية".

روسيا تُعلن إحباط مُحاولة أوكرانية لضرب منطقة بيلجورود


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف منطقة بيلجورود الروسية باستخدام طائرة مُسيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء الاثنين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير الطائرة المسيرة المستخدمة.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إحباط هجوم بطائرتين بدون طيار على منطقة بيلجورود، التي تعد هدفًا منتظمًا لهجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.