رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توافق على مذكرة تفاهم للتعاون مع مصر في الموارد المائية

نشر
الأمصار

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم، الجلسة التي عقدتها الحكومة السعودية في قصر السلام بجدة.

ووافقت الحكومة السعودية خلال اجتماعه على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية والري بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية ووزارة الموارد المائية والري في مصر.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين  الحكومة السعودية ونظيرتها المصرية في مجال إدارة الموارد المائية والري، وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، وإنشاء مراكز للبحث والتطوير في مجال المياه.

كما فوّض المجلس رئيس جامعة تبوك- أو من ينيبه- بالتباحث مع جامعة الملك سلمان الدولية في مصر بشأن مشروع مذكرة تفاهم في المجال البحثي والأكاديمي والتدريبي بين الجامعتين.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه عقب الجلسة، أن المجلس تناول مجمل أعمال الدولة في الأيام الماضية؛ لاسيما المتصلة بمجالات التعاون الثنائي مع مختلف دول العالم، ومسارات التنسيق المتعدد الأطراف من خلال الأمم المتحدة والمنظمات الإسلامية والعربية ومجموعة العشرين.

وأكد المجلس على أهمية استمرار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في العالم.

اقرأ ايضا:

وزيرا خارجية السعودية وسنغافورة يبحثان هاتفيًا سبل تعزيز العلاقات الثنائية

 السعودية.. بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي اليوم الإثنين، مع وزير خارجية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكريشنان، أوجه العلاقات المتطورة بين السعودية وسنغافورة وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أنه جرت - خلال الاتصال - مناقشة مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تطرقا إلى سبل تكثيف التنسيق الثنائي بما يخدم مصالح البلدين.

وفي وقت سابق، علقت سفارة السعودية في باريس، على تعرض أحد المواطنين يوم الأربعاء الماضي لحادث سقوطٍ من شرفة الفندق الذي يقيم فيه بمدينة كان بجنوب فرنسا، نجم عنه إصابته بعددٍ من الكسور.

سفارة السعودية لدى باريس تعلق على حادث تعرض أحد المواطنين لسقوط من شرفة فندق

وأوضحت سفارة السعودية في باريس، أنه إشارة لما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرُّض أحد المواطنين للإصابة إثر سقوطه أثناء إقامته في أحد الفنادق في فرنسا، تؤكد سفارة السعودية أن المواطن المشار إليه تعرّض يوم الأربعاء الماضي لحادث سقوط من شرفة الفندق الذي يقيم فيه بمدينة كان بجنوب فرنسا، نجم عنه إصابته بعدد من الكسور.

وفي توضيح كتبته سفارة السعودية ونشرته أمس على حسابها بموقع “إكس” “تويتر” سابقاً، :"نُقل إثره لأحد المستشفيات المختصة، ولايزال يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى، والسفارة تتابع كل ما يتعلق بحالته مع الجهات الصحية الفرنسية وبقية الجهات المعنية، متمنية له الشفاء العاجل".

وفي سياق أخر، دعت السفارة السعودية في باريس، المواطنين السعوديين الموجودين في فرنسا إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات، بسبب ما تشهده عدد من ضواحي باريس من مظاهرات وصدامات.

وذكرت السفارة - في بيان أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، الجمعة الماضية - : "تشهد العاصمة باريس ومناطق أخرى مظاهرات وصدامات، وحظر التجول، ونحث على مراعاة الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات، واتباع تعليمات السلطات الفرنسية بهذا الخصوص".