رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية فى اليابان: نتابع تطورات الأعاصير وجميع مواطنينا بخير

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الخميس، إصابة 14 شخصا على الأقل فى غربى البلاد، بسبب الرياح العاتية المصاحبة لإعصار "خانون" الذى غمر مناطق كيوشو وشيكوكو بأمطار وصفت بـ "القياسية".

و نوهت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان، بأنها تتابع آثار الأعاصير؛ مؤكدة سلامة جميع المواطنين السعوديين. وفق "سبق".

وأشارت السفارة السعودية في اليابان إلى أنه في حال حدوث أي طارئ يمكن التواصل مع سفارة المملكة.

وذكرت السفارة إنها تواصل متابعة الأعاصير المحتملة خلال نهاية الأسبوع، وأهابت بالمواطنين اتخاذ الحيطة والتقيد بالتعليمات المتعلقة بالكوارث.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن الإعصار تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من عشرة آلاف أسرة فى منطقة كيوشو، وتعطلت وسائل النقل في أجزاء من غرب اليابان، بما فى ذلك خدمات القطارات المحلية والرحلات الداخلية.

وحثت السلطات اليابانية المواطنين على البقاء فى حالة تأهب فى ظل إمكانية حدوث فيضانات وانهيارات طينية.

اخبار اخري ..

صندوق الاستثمارات السعودي يؤسس شركة لإدارة المرافق

 

الأمصار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي،  تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH اليوم الخميس، والمختصة بتقديم خدمات متكاملة في مجالات إدارة المرافق، وإدارة الطاقة، وإدارة النفايات، والصيانة، وخدمات التنظيف، والأمن، وخدمات تنسيق الحدائق.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس، اليوم، تهدف الشركة إلى تعزيز الاستدامة التنموية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية في قطاع إدارة المرافق محليا، من خلال التركيز على إدارة المرافق بما يسهم في خفض التكاليف، وإطالة العمر الافتراضي للمنشآت لمختلف مشاريع التطوير العقاري بالمملكة.

وأشارت الوكالة، إلى أن الصندوق قام منذ عام 2017، بتأسيس العديد من الشركات في 13 قطاعا استراتيجيا محليا.

اهداف الشركة 

ستعمل الشركة، على تقديم خدمات استشارية من خلال استخدام أحدث التقنيات المتبعة في القطاع، كتطوير منصة رقمية موحدة لجمع البيانات الخاصة بالمرافق والعمل على الاستفادة منها.

وستقدم خدماتها المتنوعة والمتخصصة لإدارة المرافق لقطاعات استراتيجية وتنموية في الاقتصاد المحلي، مثل المؤسسات الصحية والمرافق الصناعية، والوجهات الترفيهية، ومرافق الطيران، والمؤسسات التعليمية، والمجمعات التجارية، ومكاتب الأعمال، والأحياء السكنية وغيرها.

ويأتي تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق؛ تماشيا مع إستراتيجية الصندوق لإطلاق وتمكين القطاعات الواعدة؛ بهدف دعم التنوع الاقتصادي، وإيجاد حلول مستدامة، والعمل على توطين التقنيات ونقل المعرفة في المملكة.