رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الأردنية: طقس حار اليوم مصحوبًا ببعض الغيوم

نشر
الأمصار

ذكرت توقعات دائرة الأرصاد الجوية الأردنية، في بيان لها، أن طقس اليوم الثلاثاء، في الأردن، سيكون طقسا حارا نسبيا مصحوبا ببعض الغيوم على عدد من مناطق المملكة.

نشرة الطقس في الأردن الثلاثاء 22 أغسطس 2023

نهارًا: الأجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليلًا: الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

متى يصبح الجو بارد في الأردن؟

الشتاء في الأردن من ديسمبر حتى مارس، وهو المناخ المعتدل وليس حتى الجافة كما في الصيف. يستمر موسم الذروة من مايو إلى مارس ، ويقدم الطقس المثالي في الأردن: مع الأيام الدافئة والليالي الباردة.

وجدير بالذكر، أن الأمطار التي تهطل عادة من بداية فصل الربيع وحتى منتصف شهر ايار كمعدل محسوب على فترات طويلة تشكل ما نسبته 11% من معدل أمطار الموسم المطري في الأردن. وأفاد آل خطاب بأنه مناخياً يبلغ معدل درجة الحرارة العظمى في فصل الربيع للعاصمة عمان 25.7 سº، فيما يبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 12.3 سº.

متى يخلص الصيف في الأردن؟
يبدأ فصل الصيف هذا العام فلكياً في (21 يونيو/حزيران) ويمتد حتى يوم الاعتدال الخريفي في (22 سبتمبر/أيلول)، أما في علم الأرصاد الجوية تكون بداية الصيف مع بداية شهر (يونيو/حزيران)، وينتهي مع نهاية شهر (آب/أغسطس) من كل عام

ما هي أقل درجة حرارة سجلت في العالم؟
أقل درجة حرارة صغرى سجلت في المملكة كانت في الشوبك تاريخ 27/02/1968 وبلغت -12.5 س°. أعلى كمية مطر خلال 24 ساعة في المملكة كانت في الطفيلة تاريخ 11/02/1974 وبلغت 121 ملم.


ما هي أعلى درجة حرارة سجلت في العالم؟
المرتبة الأولى: وداي الموت- الولايات المتحدة هو المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض، ويقع في ولاية كاليفورنيا حيث تم تسجيل درجة حرارة 56.7 درجة مئوية في 10 يوليو 1913.