رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية الجديدة لدى المملكة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلمت أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين بالأردن، السفيرة لينا الحديد، اليوم الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، يائيل لامبيرت، سفيراً مُعتمداً ومُقيماً لدى المملكة.

وأعربت الحديد، خلال لقائها في مكتبها، السفيرة لامبيرت، عن أطيب تمنياتها لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي وقت سابق، تسلمت أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للشؤون الدبلوماسية والمغتربين بالأردن، السفيرة لينا الحديد، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، بيرترام فون مولتكه، سفيراً مُعتمداً ومُقيماً لدى المملكة.

وأعربت السفيرة الحديد، خلال لقائها في مكتبها، السفير مولتكه عن أطيب تمنياتها له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ومن جهة أخرى، أعرب الأردن، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب باكستان بضحايا الحادث الذي وقع الأحد.

الأردن يتعاطف مع باكستان بعد حادث القطار اليوم

وأكدت وزارة الخارجية وشئون المغتربين، تعاطف الأردن مع جمهورية باكستان الشقيقة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، ولقى 22 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 50 آخرين، بحادث قطار خرجت 8 عربات عن مسارها، في جنوب باكستان.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الاردنية، أنها تعرب عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة بضحايا حادث خروج قطار عن مساره اليوم في إقليم السند، والتي أسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات، وأكدت الوزارة تعاطف المملكة الأردنية الهاشمية مع جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة معربة عن تعازيها لأسر الضحايا.

ومن جانب أخر، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن الإساءة للمصحف الشريف هي تحريض على الكراهية، وتعبير عن رفض الآخر، وتكريس لظاهرة الإسلاموفوبيا، واستفزاز فج لمشاعر حوالي ملياري مسلم لا يمكن، بأي حال من الأحوال، تبريره في سياق حرية التعبير.

جاء ذلك خلال مشاركة الصفدي عبر تقنية الاتصال المرئي، في أعمال الدورة الاستثنائية الـ18 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن جريمة التدنيس والحرق المتكررة لنسخ من المصحف الشريف في مملكة السويد ومملكة الدنمارك.

وقال الصفدي إن اجتماع المنظمة "رسالة واضحة ومباشرة أننا نرفض الإساءة إلى رموزنا الدينية، وندين حرق نسخ من المصحف الشريف، ومحاولات الإساءة إليه جرائم كراهية يجب منع تكرارها".