رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تطلق خدمة لتجديد إقامة فئات من الأجانب عبر تقنية الاتصال المرئي

نشر
الأمصار

دشنت إدارة التأشيرات والإقامة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة في البحرين، خدمة تجديد الإقامة، عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لزوجات المواطنين البحرينيين الأجنبيات، وأبناء المواطنات البحرينيات المتزوجات من أجانب، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية البحريني الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بالعمل على تعزيز التحول الرقمي وتطوير الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

وأوضح الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية البحرينية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الاثنين، أن هدف هذه الخدمة تسهيل إنجاز المعاملات وتوفير الوقت على المستفيدين منها دون الحاجة للحضور الشخصي لمراكز الخدمة، مؤكدا على سعي شئون الجنسية والجوازات والإقامة الدائم لتقديم خدمات متكاملة للجمهور من خلال مختلف القنوات الإلكترونية.

وأضاف أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال تقديم الطلب على موقع شئون الجنسية والجوازات والإقامة، وفي حال التأكد من استيفاء كافة الشروط اللازمة يتم تحديد موعد بالتاريخ والوقت للاتصال المرئي لمقدم الطلب، وإرساله عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

60 مليون دولار استثمارت تركية في الطاقة الشمسية بالبحرين

صرح ، أيكوت أردوغان،رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية اليوم إن محطة الطاقة الشمسية في البحرين ستكون بقدرة طاقة تصل إلى 72 ميغاواط ،يمكن زيادة هذه القدرة إلى 200 ميغاواط في المرحلة المقبلة.

وأضاف وزير شؤون الكهرباء والماء في حكومة البحرين، ياسر بن إبراهيم حميدان، قوله إن المشروع "يندرج ضمن مبادرات الخطة الوطنية للطاقة المتجددة، وأنه يأتي ليؤكد أهمية التوسع في استخدام الطاقة الشمسية، من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد".

وأكد أن المشروع سيساهم بنسبة 28 بالمئة، من إجمالي الطاقة المتجددة التي تهدف البحرين لإنتاجها بحلول عام 2025 وتبلغ 250 ميجاوات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، أن المشروع ينسجم مع خطة الحلبة للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، حيث سيضمن تشغيل كافة المباني والمنشآت ودعم العمليات التشغيلية باستخدام الطاقة المتجددة بشكل مستمر وعلى مدار العام، كما يدعم العمليات التشغيلية خلال استضافة حلبة البحرين الدولية للفعاليات والمحافل العالمية والإقليمية والمحلية، مما يساهم في دعم تحقيق التزامات الحلبة مع شركائها للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية وصولاً إلى الحياد الصفري.

وقال إن "حلبة البحرين الدولية حريصة على تحقيق الاستدامة، وقد اتخذت العديد من التدابير للمساهمة في الحد من استهلاك الطاقة وتقليل انبعاث الكربون، وبفضل تلك الجهود تعتبر جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2023 السباق الأكثر استدامة من السباقات التي تمت استضافتها بمملكة البحرين".