رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إنجاز عمليات القياس لثلاثة آبار نفطية في ميسان

نشر
الأمصار

أنجزت كوادر شعبة القياسات الحقلية التابعة لشركة نفط ميسان في العراق، اعمال القياس لثلاثة آبار هي نور / ( ٥ ، ١٦ ، ١٨ )".

وقالت شركة نفط ميسان في بيان :" تم انزال المعدات الى اعماق الابار المذكورة وصولاً إلى الطبقات الأنتاجية في تكوينات ( المشرف ، ونهران عمر ) وتسجيل قراءة الضغط الساكن والحرارة في ثلاث مناطق لكل بئر لأجل الحصول على تدرج للضغط".

وأضافت :" أن اعمال القياسات الحقلية تهدف لمعرفة الضغط المكمني الساكن ورسم خارطة بيانية للحفاظ على ديمومة الانتاج للابار".

"سومو" تنفي تأثر إنتاج النفط باتفاق العراق مع إيران بشأن الغاز

نفت شركة تسويق النفط "سومو"، الأحد، تأثر إنتاج النفط باتفاق العراق مع إيران بشأن الغاز.

وقال إعلام الشركة في بيان، إن "شركة تسويق النفط تنفي ما تناولته بعض وسائل الإعلام أن إنتاج العراق النفطي قد يتأثر باتفاق لدفع ثمن واردات الغاز الإيراني عن طريق مقايضة زيت الوقود والنفط الخام من بغداد، حتى في الوقت الذي يكافح فيه ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك مع استمرار تعليق نفط الشمال، حيث لا علاقة لها بهذا التصريح".

وأضاف أن "شركة تسويق النفط تهيب بوسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية توخي الدقة قبل النشر تلافياً من نشر معلومات مضللة للحقائق وضرورة استقائها من مصادرها الرسمية مع احترام قواعد العمل المهني والأخلاقي خدمة للصالح العام، وتؤكد على احتفاظها بحقها القانوني ضد جميع الجهات التي تضلل الرأي العام".

وأعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، إطلاق 3750 حصة وقودية للمولدات الأهلية "غير المسجلة ".

وقال عبد الغني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" شركة توزيع المنتجات النفطية - هيئة توزيع بغداد قد نجحت في إطلاق (3750) حصة وقودية للمولدات الأهلية "غير المسجلة " بوقت قياسي تمثلت بالوجبتين الأولى والثانية بالتعاون مع الوحدات الإدارية بمحافظة بغداد".

وأضاف، أن "هيئة توزيع بغداد انتهت اليوم من  إطلاق (1126) حصة وقودية تمثل الوجبة الثانية والأخيرة للوحدات الإدارية في محافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة، وبهذا يكون مجموع ما أطلقته الشركة قد بلغ (3750) حصة وقودية للمشمولين بها، منوهاً أن "هذه الحملة تهدف إلى تعزيز توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين".