رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يستورد من العراق 334.844 ألف برميل نفط في شهر يوليو الماضي

نشر
الأمصار

اقدمت الأردن على استيراد  334.844 برميل من النفط العراقي في شهر يوليو الماضي، وفق بيانات شركة تسويق النفط  العراقية "سومو".

وبلغ معدل استيراد الأردن من النفط العراقي الشهر الماضي 11 ألف برميل نفط يوميًا، حيث أظهرت البيانات أن المعدل الأولي الموزون لسعر البيع المخصص للأردن بلغ نحو 64.05 دولارا للبرميل الواحد.

وخلال شهري مايو ويونيو الماضيين، بلغت الكميات المفرغة من مادة النفط الخام العراقي، من موقع مستودع كركوك الحديث  بخزانات شركة مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء 556.062 ألف برميل، وفقًا لبيان سابق لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنيه.

وجاء ذلك بعد استئناف استيراد النفط العراقي للأردن بموجب اتفاق بين حكومتي البلدين في شهر مايو الماضي، كما يستورد الأردن بموجبها 10 آلاف برميل على أساس معدل خام برنت الشهري، ناقصا 16 دولارا للبرميل الواحد لتغطية فرق النوعية وأجور النقل.

أخبار أخرى..

252 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن ومصر في 5 أشهر

وصل حجم التجارة البينية بين الأردن ومصر خلال خمسة أشهر الأولى من العام الحالي إلى ما يقارب 252 مليون دينار.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، إلى انخفاض قيمة الصادرات الوطنية إلى مصر خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، لتصل إلى قرابة 45 مليون دينار، مقابل نحو 66 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجعت قيمة مستوردات المملكة من مصر حتى نهاية أيار الماضي لتبلغ نحو 207 ملايين دينار، مقارنة مع 236 مليون دينار للعام الماضي.

وفقا للبيانات، وصل عجز الميزان التجاري للمملكة مع مصر حتى نهاية شهر أيار الماضي من هذا العام، ليصل إلى 162 مليون دينار، مقارنة مع 170 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

وفي سياق أخر، نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم بالأردن، الدكتور أحمد المساعفة، إعلان الوزارة عن تحديد أي موعد لنتائج امتحان الثانوية العامة.

وأكد الدكتور المساعفة، أن كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة مجرد إشاعات، داعيا المواطنين أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح وعدم الالتفات إلى تلك الشائعات.