رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. هجوم إسرائيلي يستهدف محيط العاصمة دمشق

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا، منذ قليل، أن هجومًا إسرائيلياً استهدف محيط العاصمة دمشق.

 

 

وأفادت وكالة الأنباء السورية «سانا»، أنه تم سماع دوي انفجار في محيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى أنه يجري التحقق من طبيعته.

 

الجيش الأردني يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات على الحدود مع سوريا


أعلن الجيش الأردني، السبت، إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود مع سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الجيش الأردني، بأن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت صباح اليوم عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي: "إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية". وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضاف أن الطائرة التي تحمل مواد متفجرة من نوع (TNT)، تم التعامل معها من قبل فريق من سلاح الهندسة الملكي قادمة من سوريا.

سوريا.. قتال بين إرهابيين يخلف عددًا من الإصابات بمدينة رأس العين


اندلعت اشتباكات بين مرتزقة الاحتلال التركي في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة في سوريا، ما أدى إلى إصابة عدد من الإرهابيين.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء السورية سانا بأن الاشتباكات وقعت بين إرهابيي ما يسمى “الملك شاه” وما يسمى “فرقة الحمزة” داخل المدينة في سوريا، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأبانت المصادر أن الاشتباكات خلفت توتراً في المدينة وهلعاً بين المواطنين الذين لازموا منازلهم لفترات طويلة، بينما أغلقت المحال أبوابها وتحولت الأحياء القريبة من الاشتباكات إلى شبه مهجورة في سوريا.

وتشهد مدينة رأس العين في سوريا حالات اقتتال متكررةً بين مرتزقة الاحتلال التركي، جراء خلافات على الاستيلاء على الحواجز المهمة والمنافذ الحدودية والطرق الرئيسية، التي عادةً ما يتم استخدامها في التهريب، وخاصةً تهريب البشر إلى الأراضي التركية من سوريا.

ويستخدم الإرهابيون الأسلحة الثقيلة والمتطورة في هذه الاشتباكات، مما يعرض المدنيين في سوريا للخطر، كما يتسببون في أضرار مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.