رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون يُعلن بيع طائرات أباتشي إلى بولندا بقيمة 12 مليار دولار

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إنه سيتم بيع طائرات أباتشي إلى بولندا بقيمة 12 مليار دولار، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

 

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى حاليا أي سبب لتعديل مستوى جاهزية قواتها الاستراتيجية «بعد خطوات روسيا الاتحادية وبيلاروس».

 

وقال رايدر خلال مؤتمر صحفي دوري أن الإدارة الأمريكية لا ترى أسبابا للقيام بذلك في هذا الوقت، وأردف قائلا: «لن أخوض في تفاصيل حول أي معلومات استخباراتية».

 

البنتاجون ينشر 200 جندي و140 آخرون لمكافحة حرائق غابات هاواي


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، نشر نحو 700 جندى و140 مسئولا فى خفر السواحل الأمريكي للمساعدة فى مكافحة حرائق الغابات المدمرة، التى لا تزال تتسع رقعتها فى جزر هاواي.

قرار عاجل من البنتاجون بسبب حرائق هاواي 

 

حيث إن جزر هاواي تتعرض خلال الفترة الحالية لحرائق تأكل الأخضر واليابس، ودمرت الكثير من المنازل والغابات والأشجار، وهو ما تظهر الصور التي تم التقاطها في المنطقة، ولذلك قررت الدفاع البنتاجون نشر عدد من الجنود لمكافحة الحرائق.

 

وتعهد مسؤولى الدفاع الأمريكيين (البنتاجون)، بمواصلة جهودهم فى مكافحة حرائق الغابات حتى إخماد الحرائق بالكامل والمساعدة فى جهود التنظيف فى أعقاب الكارثة، وذلك حسبما أشارت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية فى تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت.

وأوضحت صحيفة "ذا هيل"، أن الجيش الأمريكى نشر الجيش مروحيات وطائرات للمساعدة فى إخماد الحرائق، بينما يعمل فيلق المهندسين بالجيش الأمريكى على إزالة الحطام.

 

وتدعم قوات (البنتاجون)، وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية والحرس الوطني فى هاواي، .وذلك من أجل إخماد الحرائق هناك، ويركز الجيش الأمريكى أيضا على مهام نقل الإمدادات والموارد من وإلى وعبر الجزيرة.

كان سمح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمساعدات إضافية لمتضرري حرائق الغابات في هاواي، والتي أودت بحياة أكثر من 100 شخص، حسبما أفاد البيت الأبيض، اليوم السبت.

 

وقال البيت الأبيض، إن بايدن سيتوجه إلى هاواي الأسبوع الجاري لتفقّد المناطق المنكوبة بالحرائق ولقاء ناجين ومسعفين يواصلون البحث عن المفقودين.