رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يستأنف على قرار إيقاف ماك أليستر بسبب الطرد في لقاء بورنموث

نشر
الأمصار

استأنف نادي ليفربول على قرار إيقاف لاعب الوسط الأرجنتيني مالك أليستر 3 مباريات، في أعقاب تلقيه طردًا مباشرًا في مباراة بورنموث الماضية التى أقيمت على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استأنف نادي ليفربول على قرار طرد مالك أليستر بشكل مباشر في مباراة بورنموث والتي تسببت فى إيقاف اللاعب الأرجنتيني 3 مباريات.

وحقق ليفربول فوزه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه بورنموث (3-1) مساء السبت، ضمن الجولة الثانية.

وسجل أهداف ليفربول كل من لويس دياز بالدقيقة 27 ومحمد صلاح (36) وديوجو جوتا (62)، فيما أحرز أنتوني سيمينيو هدف بورنموث الوحيد (3).

بدأت المباراة بخطأ من أرنولد في التصرف بالكرة، ليخطفها سولانكي من أمامه ويمرر إلى سيمينيو، الذي سجل هدفا لبورنموث في الدقيقة الثالثة.

اقترب ليفربول من التعديل مباشرة، وبالتحديد في الدقيقة السادسة، لكن رأسية فان دايك ارتدت من العارضة إثر ركنية نفذها روبرتسون.

وكاد أرنولد يعوض الخطأ في الدقيقة 13، عندما تبادل الكرة مع صلاح، قبل أن يطلق كرة من الجهة اليمنى، حولها الحارس نيتو إلى ركنية لم تثمر عن شيء.

تلكأ أليسون بيكر حارس ليفربول في التعامل مع الكرة، لكنه ارتكب مخالفة خارج منطقة الجزاء، استوجبت حصوله على بطاقة صفراء، ثم مرت تسديدة زاحفة من سوبوسلاي بجانب مرمى بورنموث في الدقيقة 18.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد تعرض سوبوسلاي للعرقلة، ونفذ صلاح الركلة، لكن الحارس البرازيلي نيتو تصدى لها، قبل أن ترتد للاعب المصري الذي تابعها من لمسة مباشرة في الشباك بالدقيقة 36.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 45، عندما مرر دياز إلى أرنولد الذي تخلص بمهارة من رقيبه قبل أن يسدد كرة أنقذها الحارس نيتو.  

وفي الشوط الثاني، عجز صلاح عن استثمار تمريرة ذكية من جاكبو في الدقيقة 53، قبل أن يحصل ماك أليستر على البطاقة الحمراء في الدقيقة 58، نتيجة لخطأ عنيف بحق كريستي لاعب بورنموث.

ولم يتأثر ليفربول بنقص الصفوف، حيث أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 62، عبر البرتغالي جوتا الذي تابع من مسافة قصيرة تسديدة من سوبوسلاي تصدى لها الحارس.

وواصل سيمينيو خطورته على مرمى ليفربول، ومرر من الناحية اليمنى كرة مميزة إلى البديل الويلزي كيفر مور الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 69.