رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. بيان عاجل من "الأمن السيبراني" بشأن بداية العام الدراسي الجديد

نشر
مجلس الأمن السيبراني
مجلس الأمن السيبراني

أعلن مجلس الأمن السيبراني في حكومة الإمارات اليوم الأثنين، عن قرار عاجل لجميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في الدولة، والأفراد كذلك، حيث إنه يهيب بجميع المؤسسات التعليمية في الإمارات بأخذ الحيطة والحذر من أي هجمات سيبرانية تستهدف البنية التحتية والأصول الرقمية التعليمية.

الأمن السيبراني يعلق على بداية العام الدراسي في الإمارات

ويأتي هذا البيان الصادر من مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، مع قرب بدء العام الدراسي الجديد في الإمارات والذي من المقرر أن يبدأ الأثنين المقبل الموافق 28 من أغسطس الجاري، الذي يتطلب إنجاز العديد من المعاملات بشكل رقمي. 

 

وأكد مجلس الأمن السيبراني، أن المخترقين ينتهزون هذه الفترة مع قرب العودة إلى المدارس لاستهداف الأفراد والمؤسسات التعليمية بطرق نصب وخداع وتهديد وابتزاز وغيرها من الاختراقات السيبرانية، داعيا المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة إلى تفعيل الخطة الوطنية للتهديدات السيبرانية والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات باستباقية والتصدي للهجمات الخبيثة. 

 

ونوة مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، بأنه ولابد من التصدي لمختلف أنواع الهجمات السيبرانية من قبل القطاعات الحيوية لا سيما قطاع التعليم، بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني.

 

وتبدأ المدارس الحكومية والخاصة في الإمارات، استقبال الكوادر التعلمية اليوم الإثنين، حيث إنه سيخضعون خلال الفترة الحالية لدورة تدريب للتطوير المهني، وذلك بداية من اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس وحتى 25 أغسطس الجاري.

 

ويبدأ دوام الطلبة وبداية الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة، يوم الأثنين المقبل الموافق 28 أغسطس، حيث ستبدأ الدراسة والعام الدراسي الجديد في الإمارات.

وتنظم المؤسسات التعليمية في الإمارات، أسبوع التطوير المهني للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2023-2024)، وذلك من أجل الارتقاء بالكفاءات المهنية للمعلمين في الميدان التربوي.

ويكون موعد الاختبار التجريبي وامتحانات مواد المجموعة (ب) للفصل الدراسي الأول، في الفترة بين 20 و24 من نوفمبر المقبل، وستكون امتحانات نهاية الفصل في الفترة بين 27 و29 نوفمبر، ثم يتم استئناف الامتحانات يوم الرابع من ديسمبر حتى الثامن من الشهر نفسه، حيث يتخللها إجازة يومي الشهيد والوطني (1 - 3 ديسمبر).

 

وتبدأ إجازة الشتاء للمدرسين ولكوادر التعليمية في مدارس الإمارات، بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، يوم 18 ديسمبر المقبل، حتى 29 من ديسمبر.

 

وأعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن توافر الزي المدرسي للعام الدراسي 2023-2024، للمدارس الحكومية، والذي يتم توزيعه حالياً عبر 50 منفذ بيع تابعة لمجموعة اللولو هايبر ماركت، الموزعة في مختلف مناطق الدولة أو عبر الموقع الإلكتروني التابع للمجموعة.