رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

419 مليون دولار عالميًا لفيلم كريستوفر نولان الجديد Oppenheimer

نشر
الأمصار

حقق فيلم Oppenheimer إيرادات وصلت إلى 419 مليونا و427 ألف دولار عالميا منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضي بدور العرض حول العالم، العمل وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 188 مليونا و402 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و231 مليونا و25 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يركز فيلم Oppenheimer على عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه.روبرت أوبنهايمر، الذي قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التي أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200000 مدني ياباني بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.

فيلم Oppenheimer من إنتاج شركة Universal وستصل مدة الفيلم إلى 150دقيقة، العمل الجديد يدور حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، ومن إخراج المخرج العالمي كريستوفر نولان.

وكان قد انضم النجم العالمي جاك كويد، إلى طاقم عمل فيلم Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، الذي يقوم ببطولته النجم العالمي كيليان مورفي والنجم العالمي صاحب الأصول المصرية رامي مالك.

اقرأ ايضًا..

2 مليون دولار في أسبوعين لـGuardians Of The Galaxy Vol. 3


 

زادت إيرادات فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بـ2 مليون دولار خلال أسبوعين، لتصل مُجمل الإيرادات إلى 845 مليونًا و300 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 5 مايو الماضى، العمل من إنتاج شركة مارفل، وديزني، ووصلت مُدة الفيلم إلى ساعتين و30 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بين 358 مليونًا و960 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكية، و486 مليونًا و340 ألف دولار في شباك التذاكر العالمية.

ويأتي طرح فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 بعد ست سنوات من إطلاق الفيلم الثاني، وكان قد حطم فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 رقم قياسى جديد قبل طرحه بـ دور العرض بـ 13 شهرا، حيث من المقرر أن يصل في 5 مايو من العام الجارى 2023.

Guardians Of The Galaxy Vol. 3

ووفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "NME" حطم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 الرقم القياسي في عدد أجهزة الماكياج المستخدمة في العمل، وعلق المخرج جيمس جن عن الأمر قائلا:" لقد علمت أن Guardians Of The Galaxy Vol. 3 قد اجتاز الرقم القياسي العالمي رسميًا عن" عدد أجهزة الماكياج التي تم إنشاؤها لـ فيلم واحد"، مبروك، وشكرًا لإبقاء التأثيرات البصرية على قيد الحياة".

فيلم How The Grinch Stole Christmas

كان الرقم القياسي في السابق يخص فيلم Dr Seuss المقتبس عن فيلم How The Grinch Stole Christmas الذى طح في عام 2000، وكان من بطولة الممثل العالمى جيم كاري.

فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 3 من بطولة كريس برات، وديف باوتيستا، وزوي سالدانا، وكارين جيلان، وبوم كليمينتيف، وبرادلي كوبر، وفان ديزل.

من ناحية أخرى، يبدأ طرح الجزء الثاني من فيلم The Meg، الذى سيُطرح تحت اسم The Meg : The Trench، بداية من يوم 4 أغسطس الجاري بدور العرض حول العالم، وهذه أبرز 3 معلومات عن العمل الجديد.

فيلم The Meg : The Trench مُدته 116 دقيقة، الجزء الثاني من فيلم The Meg يُطرح تحت اسم The Meg : The Trench.

فيلم The Meg : The Trench يدور في إطار مغامرة وأكشن ودراما.

ويدور فيلم The Meg : The Trench حيث ينطلق جوناس تايلور "الممثل العالمى جيسون ستاثام"، وفريقه إلى قاع المحيط لاستكشاف الخندق الجديد، وسرعان ما ستتحول مهمتهم إلى حالة من الفوضى بعد أن أدت عملية التعدين إلى إطلاق كل أنواع الكائنات البحرية الضخمة، بما في ذلك ثلاثة ميجالودون، يطلق على أحدها لقب أكبر سمكة قرش على الإطلاق، بـ جانب مجموعة متنوعة من الوحوش الأخرى التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.