رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البعثة الأممية تدعو لوقف الأعمال العسكرية في جنوب وغرب كردفان

نشر
السودان
السودان

كشفت البعثة الأممية في السودان، عن انزعاجها الشديد إزاء الزيادة في أعمال العنف في ولايتي جنوب وغرب كردفان، حيث إنها هناك اشتعال للاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

البعثة الأممية في السودان تكشف عن انزعاجها الشديد إزاء الزيادة في أعمال العنف

ودعت البعثة الأممية، إلى وقف جميع الأعمال العسكرية وحماية المدنيين واللجوء إلى الحوار لحل المشاكل، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء العالم العربي.

وأعلنت البعثة الأممية في بيان لها، اليوم الأحد، عن ورود تقارير تؤكد عن قصف عنيف نفذته الحركة الشعبية لتحرير السودان - الشمال يوم 16 أغسطس الماضي على مدينة كادوقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان.

 

ونوهت البعثة الأممية، بأن أعقب القصف العنيف، وذلك عقب اشتباكات بين الحركة والقوات المسلحة السودانية مما تسبب في نزوح سكان من المنطقة ووقوع ضحايا بين المدنيين. 

 

وأضافت البعثة الأممية، أن مدينة الفولة عاصمة غرب كردفان، تعاني من الاضطرابات منذ يوم 16 أغسطس.

 

تعرضت عدد من الأحياء جنوب الخرطوم، لانفجارات عنيفة، اليوم الأحد، وذلك حسبما أفاد به محمد إبراهيم، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من السودان اليوم الأحد.

انفجارات عنيفة بأحياء الديم والصحافة والعشرة في السودان

وحدثت انفجارات عنيفة بأحياء الديم والصحافة والعشرة جنوب الخرطوم، جراء استمرار الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، والتي تشهدها السودان منذ فترة طويلة 

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، أن هناك انفجارًا ضخمًا بمحيط منطقتي جبرة والشجرة بالخرطوم.

وأعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، عن شن هجوم مدفعي كثيف على مواقع قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

وقد سُمِعَ دوي انفجارات في وسط وجنوب المدينة التي شهدت أيضا تصاعداً لأعمدة الدخان جرّاء القصف.

أما في مدينة أم درمان، فتدور معارك متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وتواصلت الاشتباكات أمس السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان، في حين استهدف القصف المدفعي والجوي عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم.

ويشهد السودان مواجهات عنيفة منذ منتصف أبريل الماضي بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وميليشيا الدعم السريع المتمردة بقيادة محمد حمدان دقلو، أسفر عنها مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.