رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات روسيا تضرب الجيش الأوكراني في 153 منطقة خلال يوم

نشر
الأمصار

أظهر المتحدث باسم وزارة الدفاع في روسيا، جنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن القوات الروسية قصفت القوات الأوكرانية وعتادها العسكري في 153 منطقة خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف في بيان له: "خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربت الطائرات العملياتية التكتيكية التابعة للقوات المسلحة في روسيا، والقوات الصاروخية والمدفعية لتجمعات قوات روسيا، قوة بشرية ومعادية عسكرية للعدو في 153 منطقة".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم مجموعة بتل جروب العسكرية التابعة لـ وزارة دفاع روسيا الكسندر سافتشوك،  الأربعاء، أن القوات الروسية قتلت أكثر من 10 جنود أوكرانيين ودمرت قاذفة قنابل يدوية في معارك بالمدفعية في منطقة جنوب دونيتسك خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضح سافتشوك، في تصريحات لوكالة “تاس” الروسية: "حقق قائد فصيلة المدفعية الملازم أول مارات أوسانوف من لواء البندقية الآلية التابع لمجموعة بتل جروب العسكرية أهداف ضرب مواقع العدو في أحد أقسام الخطوط الأمامية في اتجاه جنوب دونيتسك".

وأضاف أنه خلال المعارك تمكن أفراد المدفعية بقيادة أوسانوف من تدمير مدفعين أوكرانيين في ظل وابل مستمر من القوات الأوكرانية وتدمير فريق من قاذفة قنابل آلية محمولة على حامل ثلاثي القوائم وأكثر من عشرة مسلحين.

في سياق آخر أعلنت روسيا، اليوم السبت، أن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت مطاراً عسكرياً في منطقة نوفجورود الروسية.

وتسبب هذا الاستهداف من قبل الطائرة الأوكرانية في نشوب حريق وألحق أضراراً بطائرة حربية، وذلك حسبما كشفته وزارة الدفاع الروسية، ونقلته "رويترز".

روسيا.. وزارة الدفاع الروسية تكشف تفاصيل هجوم طائرة مسيرة أوكرانية واستهداف مطار عسكري منطقة نوفجورود الروسية

وأوضحت وزارة الدفاع في روسيا، أن الهجوم من قبل الطائرة المسيرة الأوكرانية والتي استهدفت مطار عسكري لقوات روسيا، لم يسفر عن إصابات، مشددة على أن الحريق الذي نشب جراء هجوم الطائرة تم السيطرة عليه وسرعان ما تم إخماده.

حريق في ساحة اصطفاف الطائرات

ونوهت وزارة الدفاع في روسيا، بأن نتيجة الهجوم على منطقة المطار العسكري، نشب حريق في ساحة اصطفاف الطائرات، وسرعان ما أخمده رجال الإطفاء، مشيرةً إلى أن الهجوم من قبل مسيرة أوكرانية تضرر في إحدى الطائرات.

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، في نشرتها اليومية صد جميع هجمات القوات الأوكرانية والقضاء على 975 عسكريًا وتدمير مقر قيادة الفيلق الـ10 الأوكراني بمقاطعة زابوروجيه، وإسقاط 23 مسيرة لقوات كييف، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت.