رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: إصابة 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية

نشر
الأمصار

أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، إصابة 5 أشخاص، جراء هجوم مسيرة أوكرانية على محطة للسكك الحديدية بمدينة كورسك الواقعة على بعد 450 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

وأشار ستاروفويت، في صفحته عبر "تيلجرام"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الأحد، إلى أن مسيرة أوكرانية اصطدمت بسقف محطة للسكك الحديدية بمدينة كورسك، الأمر الذي أسفر عن اندلاع حريق وإصابة 5 أشخاص بجروح.

وأضاف أن الخدمات الخاصة تعمل حاليا في مكان الحادث، مؤكدا أنه يتم تحديد ملابسات الاعتداء.

 

بلينكن: على روسيا إنهاء حربها على أوكرانيا فورًا

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن على روسيا إنهاء حربها في أوكرانيا فورًا، معربًا عن إدانة الولايات المتحدة للهجوم الصاروخي ضد المدنيين في مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية مقتل 7 أشخاص بينهم طفل عمره 6 أعوام، وإصابة 90 آخرين في ضربة صاروخية روسية أصابت ميدانا في وسط مدينة تشيرنيهيف التاريخية بشمال أوكرانيا.

وجود أشخاص في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال

وأضافت الوزارة أن وقت وقوع الضربة الصاروخية تزامن مع وجود أشخاص في طريقهم إلى كنيسة للاحتفال بمناسبة دينية، مشيرة إلى أن المصابين بينهم 12 طفلا و10 من رجال الشرطة، بحسب وكالة رويترز.

وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي يقوم بزيارة إلى السويد حاليا، على تطبيق التواصل "تيليجرام": "قصف صاروخ روسي وسط المدينة.. في مدينتنا تشيرنيهيف"، مضيفا: "يوم سبت عادي، حولته روسيا إلى يوم ألم وفقد".

 

حطاما متناثرا في أنحاء الميدان أمام مسرح بالمنطقة

 

ووفقا لرويترز، تضمن منشور زيلينسكي مقطع فيديو قصيرا يظهر حطاما متناثرا في أنحاء الميدان أمام مسرح بالمنطقة، حيث لحقت أضرار كبيرة بسيارات متوقفة، كما ظهرت أيضا في الفيديو صورة خاطفة لجثة داخل سيارة.

وقال سلاح الجو الأوكراني في كييف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إن الجيش الأوكراني أسقط 15 من أصل 17 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها موسكو في ضربة خلال الليل.

 

أوكرانيا تعلن إرتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على شمال البلاد

أعلنت أوكرانيا، عن مصرع سبعة أشخاص في الضربة الصاروخية الروسية على مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا، وذلك حسبما أوضح به وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو، في بيان بخصوص الضربة الصاروخية الروسية الأخيرة على إحدى المدن بشمال أوكرانيا.

 أوكرانيا تكشف تفاصيل الضربة الصاروخية الروسية على مدينة تشيرنيهيف

وأكد وزير داخلية أوكرانيا، أن عدد القتلى ارتفع إلى 7 أشخاص، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، وتقدم 90 جريحاً بطلبات للحصول على مساعدة طبية، من بينهم 10 ضباط شرطة و 12 طفلا، كما أنه تم نقل 25 شخصا إلى المستشفى.

 

وأضاف وزير خارجية أوكرانيا، أنه تم نقل فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا بحالة خطيرة بواسطة سيارة إسعاف إلى مدينة كييف، مشددًا على أن الصاروخ الروسي سقط وسط المدينة وأصاب الكنيسة ومسرحا وجامعة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم أثناء الليل.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية في الجو صاروخ من طراز "إس-200" استخدمته القوات الأوكرانية لمهاجمة منشآت في شبه جزيرة القرم خلال الليل.