رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تصد 8 هجمات أوكرانية خطيرة في لوجانسك

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيجور كوناشينكوف، إن القوات الروسية تواصل تحسين الوضع التكتيكي في مناطق مسؤوليته في منطقة لوجانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصد 8 هجمات شنتها القوات الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف في بيان له اليوم الأحد: "في منطقة لوجانسك ، واصلت الوحدات الهجومية التابعة لمجموعة القتال الغربية تحسين الوضع التكتيكي في مناطق مسؤوليتها. وتم بنجاح صد 8 هجمات وهجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة المراكز السكانية في سينكوفكا وأولشانا في منطقة خاركوف  ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وأضاف كوناشينكوف أن الضربات الجوية والمدفعية أصابت القوة البشرية للعدو والمعدات في مناطق نوفوملينسك وسينكوفكا وتيمكوفكا وتاباييفكا في منطقة خاركوف وأرتيوموفكا في لوجانسك.  

وأشار إلى أن خسائر العدو بلغت ما يقرب من 50 جنديًا أوكرانيًا ، و3 مركبات قتالية مدرعة ، و3 مركبات ، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع أمريكية الصنع M109 Paladin ، ووحدة مدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع من طراز Krab ، بالإضافة إلى مدفعتي Msta-B هاوتزر.

أخبار أخرى…

خروج قطار عن مساره في باكستان يقتل 15 ويصيب 50 شخصًا

الأمصار

قُتل 15 شخصًا على الأقل، وأُصيب نحو 50 آخرين، في حادث خروج قطارعن مساره بباكستان اليوم الأحد.

وذكرت مصادر محلية أن عشر عربات تقريبًا من قطار ركاب انحرفت عن القضبان قرب بلدة في إقليم السند على بعد نحو 275 كيلومترًا عن كراتشي (كبرى مدن البلاد).

ويذكر أن حالة شبكة السكك الحديدية الباكستانية، التي تعود لعصر الاستعمار، تدهورت في العقود القليلة الماضية بسبب نقص الاستثمار، وضعف الصيانة.

وفي سياق أخر، أعلنت السلطات الباكستانية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم "خيبر بختنخوا" إلى 63 قتيلا و200 مصاب.

وذكرت مصادر صحفية أمريكية، أن قرابة 80 مصابا خرجوا من المستشفيات حتى الآن بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وكان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسيرة سياسية نظمها حزب (جمعية علماء الإسلام) في "باجور" القريبة من الحدود الأفغانية، وذلك في ظل اقتراب الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها في أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.