رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال 24 ساعة.. روسيا تصد 6 هجمات أوكرانية خطيرة بـ لوجانسك

نشر
الأمصار

 صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية،  جنرال إيجور كوناشينكوف اليوم الأحد، إن طائرات ومدفعية مجموعة القتال الغربية في روسيا نجحت في صد ست هجمات للقوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية في اتجاه كوبيانسك.

أسلحة روسيا نجحت في صد الهجمات

وعلق كوناشينكوف: "نجحت الطائرات والمدفعية والوحدات التابعة لمجموعة القتال الغربية في روسيا في صد 6 هجمات وهجمات مضادة للعدو بالقرب من أولشانا وسينكوفكا وإيفانوفكا في منطقة خاركوف وكذلك في نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية في اتجاه كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية".

الجيش الأوكراني يفقد 60 جندي خلال 24 ساعة

و بحسب ما قال، فقد الجيش الأوكراني ما يصل إلى 60 جندي خلال اليوم الماضي بالإضافة إلى مركبتين مشاة قتاليتين و3 مركبات للأغراض العسكرية ونظام مدفعي Gvozdika مزود بمحرك ومدفع هاوتزر D-30.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار في منطقة بيلجورود الروسية بعد ظهر اليوم الأحد بعد محاولة هجوم مماثلة في وقت سابق، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها: "في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة أخرى من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار على أهداف في أراضي روسيا ".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن أنظمة الدفاع الجوي في روسيا رصدت ودمرت الطائرة الأوكرانية بدون طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود، ولم تقع إصابات أو أضرار.

روسيا تستهدف مطار عسكري في نوفجورود

هذا وكانت قد أعلنت روسيا ، أمس السبت، أن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت مطاراً عسكرياً في منطقة نوفجورود الروسية.

وتسبب هذا الاستهداف من قبل الطائرة الأوكرانية في نشوب حريق وألحق أضراراً بطائرة حربية، وذلك حسبما كشفته وزارة الدفاع الروسية، ونقلته "رويترز".

وأوضحت وزارة الدفاع في روسيا، أن الهجوم من قبل الطائرة المسيرة الأوكرانية والتي استهدفت مطار عسكري لقوات روسيا، لم يسفر عن إصابات، مشددة على أن الحريق الذي نشب جراء هجوم الطائرة تم السيطرة عليه وسرعان ما تم إخماده.