رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يتبادل الرؤى مع المبعوث الأممي الخاص بسوريا

نشر
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من جير بيدرسون، المبعوث الأممي الخاص بسوريا.

وزير الخارجية المصري يتبادل  الرؤى مع المبعوث الأممي 

وتناول وزير الخارجية المصري، خلال الاتصال مخرجات اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا التي انعقدت بالقاهرة يوم 15 أغسطس الجاري، مؤكداً حرص اللجنة على استكمال المهمة المنوطة بها من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية بكافة أبعادها، والحفاظ على وحدة واستقرار سوريا الشقيقة.

وتبادل وزير الخارجية المصري، سامح شكري الرؤى مع المبعوث الأممي حول آخر المستجدات الخاصة بالأوضاع في سوريا على مختلف الأصعدة، والجهود التي يتم بذلها إزاء كافة جوانب الأزمة السورية. كما اتفقا على ترتيب لقاء ثنائي بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أبو زيد أن "بيدرسون" أعرب من جانبه عن تقديره الكبير لمجهودات مصر لتسوية الأزمة في سوريا، مشيداً بمخرجات اجتماع لجنة الاتصال العربية، ومؤكداً عزمه التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية من أجل البناء على ما تم التوصل إليه في اجتماع اللجنة الأخير.

وفي وقت سابق، تفقد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، المقر الجديد لوزارة الخارجية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم.

وزير الخارجية المصري في المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتأتي هذه الجولة التفقدية التي قام بها وزير الخارجية المصري، إلى المثر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الاستعدادات النهائية لانتقال وزارة الخارجية للعمل من مقرها الجديد.

وحرص وزير الخارجية المصري، على تفقد الاستعدادات النهائية الخاصة بتجهيز مبنى الوزارة، من (شبكات المعلومات والاتصالات غرف الاجتماعات وعملية نقل الأثاث)، كما أنه تفقد الاستعداد الخاصة بمكاتب العاملين بالقطاعات السياسية والإدارية والفنية بالوزارة.

وتابع وزير الخارجية المصري، شكري، التجهيزات الخاصة بمركزي حفظ المستندات الرسمية للدولة، وإصدار جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة.

youtube

 

 والتقى سامح شكري، خلال جولته بالموظفين والفنيين والعمال المشرفين على المراحل النهائية لتجهيز المبنى وعملية الانتقال، وذلك حسبما صرح به السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.