رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التعليم تعلن موعد اختبار طلاب التخلفات للالتحاق بمدارس المتفوقين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، انعقاد امتحانات الطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين"stem".

 

 

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم السماح للطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في المواعيد المخصصة لهم، وكذلك الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية أثناء أداء الامتحانات الخاصة بهم، حيث تقرر تحديد مواعيد أداء امتحانات التخلفات على النحو التالى:

 

- الإثنين الموافق  21/8/2023م( stem بنين - بنات).

 

- الثلاثاء الموافق  22/8/2023م( stem بنين - بنات).

 

ـ الأربعاء الموافق  23/8/2023م(الطلاب المتقدمين لمدرسة عين شمس) 

 

وأضافت الوزارة، أنه سيتم امتحان الطلاب بنفس اللجان التي تم إعلانها في رقم الجلوس الخاص بالطلاب المعلن على الموقع الرسمى للوزارة.

 

مصر.. مستشار الرئيس للصحة يُحذر من سرعة انتشار متحور كورونا الجديد


حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في مصر، من قدرة المتحور الجديد لفيروس كورونا على الانتشار أكثر من الذي قبله.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: التهاب الحلق وتكسير العظام من أهم اعراض المتحور الجديد لكورونا".

 

 

ليردف: أي شخص يصاب بفيروسات تنفسية يجب عليه الالتزام بالراحة التامة في المنزل، والحصول علي أي نوع من الباراسيتامول.

 

مصر: القومي للمرأة يناقش خطة تنفيذ مبادرة "بالفن مصر أحلي" بالمحافظات


قامت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة في مصر بعقد اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رانيا يحي عضوة المجلس ومقررة اللجنة،  وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.

 

أشار يحيي أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الشهور القادمة ، حيث تم مناقشة تنفيذ مبادرة "بالفن مصر أحلي" بالمحافظات بهدف التوعية بأهمية الفن ودوره في التأثير علي المجتمع من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم وللتمثيل المسرحي، علاوة على مناقشة تنظيم ندوة حول " دور المرأة والفن في انتصارات أكتوبر" بمناسبة مرور خمسين عام علي تلك الانتصارات.


كما تضمن الاجتماع مناقشة انتاج الأعمال الفائزة في مسابقة "قوتنا لمتنا" التي أطلقتها اللجنة في مجالات النص المسرحي "فصل واحد"، وسيناريو الفيلم القصير، والقصة القصيرة، والشعر الغنائي، لطرح معالجة فنية وأدبية للمشكلات التى تواجه الأسرة.

في حين أنه أوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، تفاصيل مبادرة تحويشة لتحقيق الشمول المالي للمرأة، والتي تعد من أهم المبادرات التي ينفذها المجلس لتحقيق الشمول المالي للمرأة وتمكينها اقتصاديا.