رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. القومي للمرأة: صورة النساء في وسائل الإعلام والدراما من أهم التحديات

نشر
الأمصار

شاركت هبة باشا عضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة في مصر، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس في فعاليات ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية العربية حول "تحديات المرأة و النشء والشباب في عيون القيادات الشبابية الإعلامية" وذلك بحضور طلاب وأعضاء هيئة التدريس وباحثين من مصر والدول العربية.

وركزت هبة باشا، في كلمتها بالملتقى على التعريف بالمجلس وتشكيله ، وأنشطته المختلفه في جميع المجالات لتمكين المراة المصرية، واستعرضت محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التى تضمنت التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية .

وأكدت هبه باشا أن صورة المرأة في وسائل الاعلام وفى الدراما تعد من أكبر التحديات التي تواجه المرأة المصرية، موضحة جهود لجنة الإعلام بالمجلس فى إصدار الكود الاعلامي و الخاص برصد صورة المرأة فى وسائل الإعلام  لتناول  قضايا المرأة فى وسائل الإعلام المختلفة و الدراما وذلك عام 2018 وبموافقة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأشارت الى إصدار المجلس الأعلى للإعلام  الأكواد الأخلاقية الإعلامية فيما يتعلق بمعالجة القضايا الدينية وقضايا المرأة المصرية، بما يتفق مع الكود الأخلاقي لمعالجة قضايا المرأة المصرية في وسائل الإعلام الصادر عن لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة وتم إقراره في المجلس الأعلى للإعلام في عام ٢٠١٨.

أخبار أخرى…

تفاصيل مذكرات التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية بين مصر والمجر

الأمصار

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية ڤيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، الذي يقوم بزيارة لمصر لمدة ثلاثة أيام.
وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات منفردة تلتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث تم تناول أبرز مجالات التعاون الثنائي المشترك بين مصر والمجر، فضلاً عن مناقشة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.
وقد قام الزعيمان بعد انتهاء المباحثات بالتوقيع على الإعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي يمثل إطاراً لترفيع مستوى العلاقات بين الدولتين الصديقتين، بما يعكس مدى وعمق التميز الذي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة.

ثم شهدا مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين مصر والمجر في قطاعات التعليم، والتدريب في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والشباب والرياضة، وزيادة عدد المنح الدراسية الجامعية وما بعد الجامعية للأعوام 2023/2026، وبرنامج المنح الدراسية المجرية "ستيبنديوم" للأعوام 2023/2026.

أخبار أخرى..

رئيس وزراء المجر: أمن أوروبا يرتبط باستقرار مصر.

قال رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، إن نظام التكتلات في العالم سيء جدا بالنسبة للمجر، متابعا: "تعلمنا من التاريخ أنه كلما كانت هناك تكتلات المجر تخسر، ونحن لدينا فرصة كبيرة بالتعاون مع مصر لمنع هذه التكتلات".

أضاف رئيس وزراء المجر، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المجر ممتنة كثيرا لما تقوم به مصر في مسألة الهجرة غير الشرعية حتى لا تكون هناك حركة عامة تغير كل شيء، متابعا: "أمن أوروبا يرتبط باستقرار مصر، وأوروبا يجب أن تكون ممتنة لمصر لما تقوم ونحن نسعى للتعبير عن هذا بالشكر والامتنان والدعم الذي تستحقه".

وتابع رئيس وزراء المجر: "يجب علينا أن نأخذ موقفا واضحا من الهجرة غير الشرعية، ونجد أن هناك خط دفاع لأوروبا في شمال أفريقيا والقلعة الأقوى فيها هي جمهورية مصر العربية، ولولا جهود مصر والسياسة التي تمارسها مصر ستكون أوروبا غارقة في مشكلاتها، وإن استقرار مصر مرتبط بشكل وثيق جدا بأمن دول أوروبا وأمن بلدنا مصر".