رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكيم يدعو البرلمان العراقي لتشريع القوانين الكفيلة بحقوق المرأة والأسرة وكبار السن

نشر
الحكيم
الحكيم

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق عمار الحكيم، اليوم السبت، أن صناديق الاقتراع هي الحل الآمن لحصول أي تغيير في العراق.

وقال الحكيم في كلمته في مؤتمر اليوم الإسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة: إن "صـنادیـق الاقـتراع ھـي الحـل السـلمي والـخیار الآمـن والأسـلوب الـفاعـل لإجـراء أي تـغيیر فـي الـبلاد"، مشيراً الى أن "الـقرار بـید الـمواطـن الـناخـب، ومـن غـیر تـلك الحـلول السليمة الآمـنة، فـإن الـضیاع والتشـتت والـمجھول ستكون سمات الـمصیر المحتوم".

ودعا الحكيم "العراقيين بأن لا يسمعوا لأصـوات الـمقاطـعة أو دعوات الـتھویـن مـن فـاعـلیة الانتخابات ودورھا الحاسم في اختيار من يمثلهم في إدارة الحكومات المحلية بما يحقق التوازن المطلوب في البلاد".

الحكيم: وجـود أعـداد كـبیرة مـن الأحـزاب یـدل عـلى صـحة مـسار نـظامـنا السـیاسـي

وأشار الى أن "وجـود أعـداد كـبیرة مـن الأحـزاب والـتحالـفات الانـتخابـیة ودخـولـھا مـضمار الـتنافـس الانـتخابـي، یـدل عـلى صـحة مـسار نـظامـنا السـیاسـي، لـكن ذلـك وحـده لا یـكفي مـن دون إرادة الـمواطـن ووعيه المسؤول فـي الاخـتیار السـلیم لـمن یمثله في مراكز السلطة والقرار"، مؤكداً على أنه "يجب اختیار الأصلح والأنزه والأقوى من إكمال مسار البناء والإعمار في بلدنا.

ومن جهة أخرى، جدد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق، السيد عمار الحكيم، مع رئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية حيدر العبادي الدعم لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تنفيذ برنامجها الخدمي.

وقال السيد الحكيم في بيان: "ناقشنا مع أخينا العزيز حيدر العبادي رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المجلس القيادي لتحالف قوى الدولة الوطنية تطورات المشهد السياسي في العراق والاستحقاقات القادمة، حيث جددنا دعمنا لحكومة السوداني في تنفيذ برنامجها الخدمي".

ودعا إلى "استكمال الاستعدادات الخاصة بالإنتخابات المحلية القادمة"، مؤكدا " أهمية إبقاء الإنتخابات المحلية في إطارها الخدمي، ودعونا إلى التنافس على أساس البرامج الخدمية والتنموية التي تأخذ بعين الاعتبار إحتياجات المحافظات الملحة، كما تم التأكيد على ضرورة إقرار القوانين ذات التماس المباشر مع المواطن والقوانين التي تستكمل بنية النظام السياسي، وإدامة الاستقرار الحالي وتحويله إلى استقرار دائم".

وبدوره، أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، ورئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق، عمار الحكيم، أهمية توفير الحلول لأي أزمة تعترض جهود الحكومة بتوفير الخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي لحركة أهل الحق، في بيان، أن "الشيخ قيس الخزعلي، استقبل في مكتبه ببغداد، السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية في العراق، وسبل دعم الحكومة في معالجة التحديات الأخيرة، وخصوصًا مواضيع الطاقة الكهربائية وشُحّ المياه".

وأكّد الطرفان، على "أهمية توفير الحلول السريعة والمناسبة، لأي أزمة تعترض جهود الحكومة في توفير الخدمات والاستقرار في البلاد".