رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم والخزعلي يؤكدان أهمية توفير الحلول لأي أزمة تعترض جهود الحكومة 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، ورئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق، عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أهمية توفير الحلول لأي أزمة تعترض جهود الحكومة بتوفير الخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي لحركة أهل الحق، في بيان، أن "الشيخ قيس الخزعلي، استقبل في مكتبه ببغداد، السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث آخر المستجدات السياسية في العراق، وسبل دعم الحكومة في معالجة التحديات الأخيرة، وخصوصًا مواضيع الطاقة الكهربائية وشُحّ المياه".

وأكّد الطرفان، على "أهمية توفير الحلول السريعة والمناسبة، لأي أزمة تعترض جهود الحكومة في توفير الخدمات والاستقرار في البلاد".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الجمعة، عن ضبط منتسب في مديرية حماية المنشآت والشخصيات متلبساً بجريمة الرشوة.

وذكر بيان للهيئة، أن "ملاكات مُديريَّة تحقيق بغداد تمكنت من ضبط أحد مُنتسبي وزارة الداخليَّة مُتلبّساً بجريمة الرشوة بالجرم المشهود".

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، إلى "تأليف مُديريَّة تحقيق بغداد فريق عملٍ من قسم التحرّي وشعبة الضبط؛ لمُتابعة وضبط أحد مُنتسبي وزارة الداخليَّة - مُديريَّة حماية المنشآت والشخصيَّات؛ إثر قيامه بابتزاز ومساومة أحد الأشخاص على مبلغٍ ماليٍّ؛ مقابل إنجاز معاملاتٍ تخصُّهُ في دائرة التعويضات".

وأضافت الدائرة أنَّ "الفريق قام، بعد صدور قرارٍ عن محكمة تحقيق الكرخ الثانية، بنصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه، وتمَّ الإيقاع به مُتلبّساً بتسلُّم مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (20) مليون دينارٍ من المُشتكي؛ لقاء شمول بعض الأشخاص بقانون تعويض المُتضرّرين من جرَّاء العمليَّـات الإرهابيَّـة"، مبيناً أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق". 

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، أكدت وزارة البيئة العراقية، اليوم الجمعة، أن المشاريع الحكومية الخاصة بمعالجة المشاكل البيئية ستحصل على دعم دولي، فيما أشارت الى أن العام الحالي شهد الانطلاق الفعلي للمشاريع والبرامج الخاصة بإدارة البرامج البيئية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام في الوزارة أمير علي الحسون: إن "الحكومة ساعية الى تخطي الآثار السلبية التي تنعكس على مشاكل التغيير المناخي والسياحي في العراق بسبب ندرة المياه والعواصف الترابية". 

وأشار الى أن "المشاريع المعدة من الحكومة لتخطي المشاكل البيئية ستحصل على دعم دولي"، لافتاً الى أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أوصى خلال مؤتمر المناخ الذي انعقد في البصرة أن تكون هناك حملة بقيادة وزارة البيئة بمشاركة جميع الوزارات والمحافظات وعقدت الكثير من ورش العمل بهذا الصدد".