رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسيف: هناك 9 ملايين طفل سوداني في خطر

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " اليوم الجمعة أن هناك حوالي 9 مليون طفل سوداني خطر بسبب الصراع في البلاد.

اليونيسيف : نحتاج 400 مليون دولار لإنقاذ 9 ملايين طفل

وأوضحت اليونيسف ، أنها بحاجة إلى 400 مليون دولار لإنقاذ 9 ملايين طفل محاصرين بسبب الصراع في السودان، وفقاً لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

14 مليون طفل في حاجة إلى المساعدة

وقالت اليونيسيف في بيان على منصة "إكس" تويتر سابقا: "بعد 4 أشهر من الأزمة في السودان، هناك 14 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة، لكن التمويل المتاح لا يمكننا إلا أن نصل إلى 10 في المائة منهم... نحتاج بشكل عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم إلى 9 ملايين من الأطفال الأكثر هشاشة".

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل الماضي، اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع أدت لمقتل المئات ونزوح الآلاف من سكان البلاد.

اليونيسيف : واقع المجتمع السوري “مؤلم” 

و في وقت سابق، وصفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، واقع المجتمع السورى أيضا بـ"المؤلم" خصوصًا بالنسبة للنساء والأطفال، الذين وجدوا أنفسهم غارقين فى أعقد حالات الطوارئ فى العالم.

وذكرت المنظمة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن ثلثى السوريين فى حاجة ماسة إلى المساعدات، بسبب الأزمة الاقتصادية ودمار البنية التحتية، لافتة إلى أن 50% من الأسر السورية تعانى من انعدام الأمن الغذائى وسط ارتفاع معدلات الأطفال واستغلالهم وانهيار النظامين الطبى والتعليمى.

الامم المتحدة ترسل إمدادات إغاثة

يذكر ان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عمل على مدى الأشهر الثلاثة الماضية على تسهيل حركة أكثر من ألف شاحنة تحمل إمدادات الإغاثة إلى أجزاء مختلفة من السودان، على الرغم من القتال المستمر.

وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة، أن المكتب أوضح أن تلك الشاحنات قامت بإيصال أكثر من 44 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى شرق دارفور والخرطوم وكردفان وعدة ولايات أخرى، مشيرا إلى أن هذه المواد المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، ستدعم الأشخاص الذين نزحوا بسبب النزاع، فضلا عن المجتمعات التي تستضيفهم.

كما أوضح المكتب أن بعض الشاحنات من هذه القافلة كانت متجهة إلى (نيالا) عاصمة ولاية جنوب دارفور، لكن الاشتباكات الدائرة هناك تعرقل وصول المساعدات الإنسانية في الوقت الحالي، داعيا لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى وقف القتال حتى يتسنى وصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

هذا وحذرت منظمات دولية من أن الأوضاع في السودان تخرج عن السيطرة، فيما يهدد القتال ملايين الأطفال بالجوع.