رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سماع دوي انفجارين بمحيط مطار دير الزور شرق سوريا

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام في سوريا منذ قليل، بسماع دوي انفجارين بمحيط مطار دير الزور العسكري شرق سوريا.

وذكرت تقارير صحفية أن تنظيم داعش الإرهابي شن امس الاثنين هجمات على قواعد للجيش السوري أسفرت عن مقتل وجرح عدد من القوات السورية.

وأعلن مصدر، وفقا لتقارير الاعلام من سوريا، أن هجوم الجيش السوري جاء ردا على عدوان تنظيم داعش الإرهابي، وبحسب المصدر فإن الهجوم وقع في غرب دير الزور وكذلك شرق الرقة.

وأدت هجمات الجيش السوري إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين ، وفر بعضهم ، ممن نجوا ، في عمق الصحراء.

قوات سوريا الديمقراطية تتصدى لمحاولة تسلل لفصائل موالية لتركيا


 تصدت قوات سوريا الديمقراطية في ساعات الصباح الأولى، لمحاولة تسلل نفذها عناصر “الجيش الوطني”، على محور صكيرو بريف الرقة الشمالي، على خطوط التماس بالقرب من الطريق الدولي M4، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين عناصر “قسد” والفصائل الموالية لتركية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وتشهد الخطوط الفاصلة بين مناطق الجانبين استهدافات وقصف متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية من جهة أخر، بريف الرقة الشمالي.

وقصف القوات التركية والفصائل الموالية لها بتاريخ 22 تموز الجاري، مناطق في شمال شرق سوريا، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة قريتي هوشان والدبس ومخيمات عين عيسى شمالي الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

أخبار أخرى..

المركزي السوري يحدد سعر الصرف بـ 8542 ليرة للدولار الواحد

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 8542 ليرة سورية للدولار الواحد، ومقابل اليورو بـ 9502.98 ليرة لليورو الواحد، وذلك وفقاً لنشرة المصارف الصادرة اليوم.

وكان مصرف سورية المركزي حدد في نشرة المصارف السابقة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بـ 6532 ليرة للدولار الواحد، ومقابل اليورو بـ 7081.99 ليرة لليورو الواحد.

سوريا: ارتفاع الأسعار بنسبة 100% خلال شهر واحد


ارتفعت جميع أسعار المواد الغذائية والمواد الأساسية في سوريا، بنسب متفاوتة تجاوزت 100% في بعض المنتجات، متأثرة بالانخفاض الكبير بقيمة صرف الليرة السورية مقابل العملات.

وانخفضت قيمة صرف الليرة السورية، الأحد، مقابل العملات الأجنبية، إذ بلغ سعر صرف الدولار الأميركي 12300 ليرة، في حين اقترب سعر صرف اليورو من 14 ألف ليرة سورية وذلك في أكبر انهيار تسجله العملة.