رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. سباليتي مديرًا فنيًا لمنتخب إيطاليا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، تعاقده رسميًا مع لوتشيانو سباليتي من أجل تولي القيادة الفنية لمنتخب الآزوري خلفًا لروبرتو مانشيني.

وكان مانشيني قرر الرحيل عن منتخب إيطاليا بعدما تولى قيادته منذ عام 2018.

وذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مع مدرب نابولي السابق من أجل قيادة منتخب إيطاليا حتى عام 2026.

VAR تلغي هدفًا لإيطاليا في شباك إسبانيا

وأضاف أن سباليتي سيتولى منصب المدير الفني اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل على أن يكون التقديم الرسمي قبل مباراتي مقدونيا الشمالية وأوكرانيا والمقرر إقامتهما يومي 9 و12 من نفس الشهر بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وكان سباليتي قاد نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة بعد 33 عاما في الموسم الماضي.

روبرتو مانشيني يرحل عن المنتخب الايطالي  

 

وكانت انتشرت التقارير الصحفية التي تفيد تدريب روبرتو مانشيني للمنتخب السعودية بعد رحيله المفاجئ عن تدريب منتخب إيطاليا خلال الأسبوع الماضي.

علق أريجو ساكي مدرب منتخب إيطاليا السابق، على رحيل روبرتو مانشيني عن تدريب الأزوري خلال الأيام الماضية، قبل عدة أشهر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أعلن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشكل رسمي عن استقالة روبرتو مانشيني من تدريب الأزوري، قبل استكمال مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وسط أنباء بتولي تدريب المنتخب السعودي خلفًا لهيرفي رينارد.

قال ساكي في تصريحات لشبكة "ميدياست" الإيطالية: "لم أتوقع ذلك، من الواضح أنه لم يعد هناك تبادل للأفكار مع الاتحاد، ومع ذلك، إذا لم يكن هناك مشاركة فعلية فربما كان يجب أن يوضح ذلك أولا".

أضاف: "من الصعب التحدث عن ذلك، إذا استمرت كرة القدم في البحث عن المال فقط، فهذه هي النهاية".

أكمل مدرب الأزوري السابق: "مانشيني قدم بطولة أوروبية ممتازة ثم لم تسر الأمور على ما يرام، ما حدث (الاستقالة المفاجئة) ليست أمرا أخلاقيا".

أنهي ساكي تصريحاته، قائًلا: "سباليتي جيد وكونتي أيضا، لكن مانشيني كان جيدا أيضا، لكن ربما دفع ثمن الحماس المفرط بعد الفوز في يورو 2020، في إيطاليا تفوز مرة واحدة وتعتقد أنك وصلت".