رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد رحيله عن تدريب إيطاليا.. الاتحاد السعودي يفاوض مانشيني لقيادة المنتخب

نشر
روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

كشفت تقارير صحفية أن روبرتو مانشيني، المدير الفنى السابق لمنتخب إيطاليا، يجرى مفاوضات جادة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتولى مهام المدير الفنى للأخضر.

الاتحاد السعودي يفاوض مانشيني 

تقدم روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي، باستقالته من تدريب "الآزوري" قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي تقام فى 14 يونيو 2024. وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رحيل روبرتو مانشيني من تدريب الأزوري وحامل لقب يورو 2022، قبل 10 أشهر من خوض بطولة "يورو 2024".

روبرتو مانشيني

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم فى مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ليتولى مهمة تدريب المنتخب السعودي والمفاوضات تتجه للحسم.

كان الاتحاد السعوي لكرة القدم قد أعلن رحيل الفرنسي هيرفي رينارد عن تدريب منتخب السعودية، وذلك بعد انتهاء مواجهة بوليفيا التي انتهت بخسارة منتخب الأخضر 2-1 وديا.

جدير بالذكر أن روبرتو مانشيني قاد المنتخب الإيطالي للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2022". 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

أعلن حارس المرمى المعتزل مؤخرًا جانلويجي بوفون، انضمامه لطاقم تدريب منتخب إيطاليا ، بعد أيام قليلة من اعتزاله كرة القدم، وذلك من خلال تغريدة عبر موقع "تويتر".

بوفون يعود لمنتخب إيطاليا كمدرب

وكتب بوفون على حسابه الرسمي: "أعود إلى المنتخب الإيطالي لأن ذلك الطفل الذي دخل قبل 30 عامًا عبر بوابات ملعب كوفرتشيانو التدريبي لأول مرة لا يزال يريد أن يحلم ويعيش هذا الحلم مع المشجعين الإيطاليين".

وبحسب تقارير الصحف الإيطالية يتولى بوفون منصب مدير الفريق، ليحل محل الراحل جيانلويكا فيالي، الذي وافته المنية مؤخرًا.

كان جيجي بوفون صاحب الـ 45 عامًا قد عاد إلى بارما الإيطالي منذ عامين، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس لينهي مسيرته مع النادي الذي بدأت حياته فيه ولكن في الدرجة الثانية الإيطالية.

لعب جيجي بوفون لأندية بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان على الترتيب، وخلال الفترة من 1995 حتي 2023.

كما إرتدي قميص المنتخب الإيطالي خلال المدة من 1997 حتي 2018، ونجح في حصد لقب كأس العالم مع الأزوري في 2006.

استمرت مسيرة بوفون مع كرة القدم طوال 30 عاما، بين عام 1993 و2023، وارتدى خلالها قمصان 3 أندية فقط، هي بارما ويوفنتوس الإيطاليين إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحقق الحارس الأسطوري المتوج بذهبية كأس العالم 2006 28 بطولة خلال مسيرته.

ورفض بوفون مؤخرا، الانتقال للعب في الدوري السعودي، قبل اتخاذه قرار بالاعتزال خلال الساعات الماضية.