رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"ما بعد 2020" توفر المياه النظيفة لـ 9 آلاف شخص في إثيوبيا

نشر
المياه
المياه

تشهد عدد من المناطق في إثيوبيا توصيل المياه وتركيب مضخات المياه في عدد من القرى، حيث أعلنت المبادرة الإنسانية الرائدة "ما بعد 2020" التي تقودها دولة الإمارات وأطلقتها جائزة زايد للاستدامة بالتعاون مع عدد من الشركاء، عن تركيب مضخات تعمل بالطاقة الشمسية على 6 آبار في هذه القرى.

مبادرة ما بعد 2020" تعزز فرص الوصول المياه لعدد من قرى إثيوبيا

 

وتساهم عملية تأمين المياه لعدد من المناطق في إثيوبيا من قبل “ما بعد 2020”، في تحسين الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه.

 

.اجتماع مرتقب للقوى السياسية السودانية في إثيوبيا لبحث سبل إنهاء الحرب

وتم تنفيذ المشروع الخاص تركيب مضخات تعمل بالطاقة الشمسية على 6 آبار في هذه القرى، من قبل شركة "سولار كيوسك سوليوشنز" الألمانية، إحدى المرشحين النهائيين لجائزة زايد للاستدامة، والمختصة بتوفير الكهرباء للمجتمعات الريفية غير المتصلة بشبكة الكهرباء الرئيسية.

غارة جوية تستهدف ميدانًا بإقليم أمهرة في إثيوبيا (تفاصيل)

 وبلغ عدد المستفيدين من حلولها حتى الآن حوالي 5 ملايين شخص.

إثيوبيا... إعلان خمس دول غربية عن قلقها من العنف بـ أمهرة

مبادرة "ما بعد 2020" ترسيخاً لإرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

و قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، إنه مع تنفيذ هذا المشروع، تكون مبادرة "مت بعد 2020" التي أطلقتها الجائزة قد ساهمت بتحسين سبل العيش لثلاث مناطق في إثيوبيا من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى المياه.

إثيوبيا: نعمل على تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف مع دول مختلفة

وقد أطلقت جائزة زايد للاستدامة بالشراكة مع عدد من المؤسسات البارزة، مبادرة "ما بعد 2020" ترسيخاً لإرث الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في مجال العمل الإنساني، وذلك عبر التبرع بتقنيات وحلول مستدامة إلى المجتمعات النائية حول العالم.

 

 ويعتبر هذا المشروع الحادي عشر الذي تطلقه  المبادرة، التي تواصل جهودها الإنسانية لتوفير تقنيات وحلول مبتكرة تسهم في تحسين الظروف المعيشية في عدد أكبر من المجتمعات حول العالم بهدف دعم تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.