رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: "أونروا" تعلق خدماتها في مخيم عين الحلوة

نشر
الأمصار

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "أونروا" تعليق خدماتها داخل مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان، احتجاجا على استمرار تواجد مسلحين في منشآتها بما في ذلك المدارس.

وقالت أونروا في بيان، إن مسلحين لا يزالون يتواجدون.

خل منشآتها في مخيم عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيرة إلى أنها علقت "جميع خدماتها داخل مخيم عين الحلوة اليوم الساعة 11:30".

وأضافت أنها "لا تتسامح اطلاقا مع أي انتهاك لحرمة وحياد منشآتها. من غير المحتمل أن تكون المدارس في المخيم جاهزة لاستقبال 3200 طفل بداية العام الدراسي المقبل بالنظر إلى الانتهاكات المتكررة، بما فيها تلك التي حصلت في الماضي، والأضرار الكبيرة التي أُفيد عنها".

وجددت الوكالة الأممية دعوتها للجهات المسلحة إلى "الإخلاء الفوري لمنشآتها لضمان تقديم المساعدة الملحة للاجئي فلسطين دون أي عوائق".

أونروا: الخسائر في الأرواح بين المدنيين في غزة مأساة حقيقية

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (أونروا) مساء يوم الخميس، إن الخسائر في الأرواح بين المدنيين في قطاع غزة تمثل "مأساة حقيقية".

وأشارت أونروا في بيان صحفي، إلى تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما واصلت الفصائل المسلحة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وحذرت أونروا من أن التصعيد الحاصل في غزة "يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني القاسي بالفعل على لاجئي فلسطين في قطاع غزة، ومن بينهم العديد من النساء والأطفال".

ودعت الوكالة الدولية جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين في كل الأوقات، مؤكدة دعمها الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى يحصل المدنيون بمن فيهم اللاجئون في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات حربية إسرائيلية شنت، اليوم الجمعة، لليوم الرابع على التوالي عدة غارات على مواقع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بغارات جوية مواقع عسكرية ومنصات صاروخية تحت الأرض تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.