رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أونروا: الخسائر في الأرواح بين المدنيين في غزة مأساة حقيقية

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مساء اليوم الخميس، إن الخسائر في الأرواح بين المدنيين في قطاع غزة تمثل "مأساة حقيقية".

وأشارت أونروا في بيان صحفي، إلى تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما واصلت الفصائل المسلحة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وحذرت أونروا من أن التصعيد الحاصل في غزة "يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني القاسي بالفعل على لاجئي فلسطين في قطاع غزة، ومن بينهم العديد من النساء والأطفال".

ودعت الوكالة الدولية جميع أطراف النزاع إلى حماية المدنيين في كل الأوقات، مؤكدة دعمها الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار حتى يحصل المدنيون بمن فيهم اللاجئون في قطاع غزة.

أخبار أخرى.. 

إسرائيل تشن هجمات جوية على قطاع غزة لليوم الرابع 

قالت مصادر فلسطينية، إن طائرات حربية إسرائيلية شنت، اليوم الجمعة، لليوم الرابع على التوالي عدة غارات على مواقع وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة من دون أن يبلغ عن إصابات.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بغارات جوية مواقع عسكرية ومنصات صاروخية تحت الأرض تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وذكر الجيش أنه هاجم منذ بدء جولة التوتر فجر الثلاثاء الماضي 215 هدفا في قطاع غزة تضمنت اغتيال خمسة قيادات بارزة في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد.

وأضاف أنه رصد إطلاق 880 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تم اعتراض 260 منها.

يأتي ذلك فيما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي الذي يزور مصر منذ أمس، أن مباحثات وقف إطلاق النار ستتواصل اليوم، متأملا الوصول ل"اتفاق مشرف يعكس مصلحة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة على الأرض".

كما نقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله إنه تم استئناف محادثات الوساطة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وتعثرت محادثات وقف إطلاق النار بسبب رفض إسرائيل الالتزام بوقف الاغتيالات في قطاع غزة بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وفي وقت سابق، أعرب وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن عن قلقهم البالغ إزاء هذه الجولة الجديدة من العنف وتدهور الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل والتطورات الجارية في غزة ، والتى نجم عنها اصابات غير مقبولة في صفوف المدنيين من بينهم نساء واطفال .

جاء ذلك في الإعلان المشترك الصادر في ختام الاجتماع الوزاري لمجموعة ميونيخ حول عملية السلام في الشرق الأوسط والذى عقد اليوم الخميس ببرلين بمشاركة وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن ضمن آلية مجموعة ميونيخ.